أسرار ووثائق

السفارة اليمنية بالرياض تعلق صرف تصاريح مرور للمقيمين غير الشرعيين إلى اجل غير مسمى

يمنات – المشهد اليمني

قال مصدر مطلع في السفارة اليمنية في الرياض إن السفارة علقت صرف تصاريج مرور للمقيمين في المملكة العربية السعودية بطريقه غير مشروعة بعد تلقت توجيهات بذلك من السلطات السعودية التي لا تعترف بتلك التصاريح بهدف مغادرتهم إلى اليمن.

وأكد المصدر في تصريح لـ "المشهد اليمني " إن تعليق إصدار تلك التصاريح جاء بعد توجيهات تلقتها السفارة من السلطات السعودية بعدم صرف تلك التصاريح.

وأشار أن السلطات السعودية لا تعترف بها أساسا من قبل ولكن السفارة تصدرها من اجل إثبات الهوية فقط وليتمكن المواطن اليمني من الخروج الآمن، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن السلطات السعودية تريد أن تطبق عقوبة السجن على المقيمين بطريقة غير قانونية وكذلك تبصيمهم قبل الترحيل.

وكانت السفارة علقت يوم أمس إعلان بأنها ستبدأ  بصرف التصاريح ابتداء من يوم السبت القادم للمقيمين غير الشرعيين الموافق 22 رجب الموافق 1 يونيو 2013م.

وقال مصدر مطلع في وقت سابق  لـ "المشهد اليمني" إنه يتم حاليا  صرف تصاريح المرور على مستوى ضيق.

ويجري التواصل والتنسيق مع الجهات السعودية المختصة للعمل أو التعامل الايجابي لهذه التصريحات".

وكانت  السفارة اليمنية بالرياض أعلنت في وقت سابق  أنها شكلت لجنة لتقديم كافة التسهيلات والإجراءات والخدمات للمغتربين اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم في المملكة العربية السعودية، والاستفادة من الاستثناءات والتسهيلات التي أعلنتها وزارتا ''الداخلية'' و ''العمل'' أخيرا.

وقالت مصادر مطلعة في الرياض أن السفارة اليمنية وقنصليتها في جده أعادت  فرض الرسوم السابقة على المغتربين والتي كان قرار من مجلس الوزراء فرض على السفارات اليمنية الالتزام بالرسوم المقررة والقانونية على المغتربين اليمنيين.

وأضاف المصدر لـ "المشهد اليمني" أن السفارة والقنصلية تقوم بإجراءات عديدة في عرقلة بعض متطلبات المغتربين كتغيير العمر وأشياء أخرى يحتاجها المغترب اليمني خاصة في ظل محاولات البعض منهم العمل على تصحيح أوضاعهم خلال الفترة المتبقية للمهلة الملكية والتي بقي عليها قرابة 44 يوم.

زر الذهاب إلى الأعلى