رياضة

تقرير يكشف فضيحة مدوية للتلاعب في نتائج مباريات بالدوري الإسباني

يمنات – متابعات

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية النقاب عن فضيحة تلاعب في نتائج مباريات بالدوري الإسباني في الدرجة الأولى، الليجا، والدرجة الثانية.

ونشرت الصحيفة اليوم الأربعاء على موقعها على شبكة الانترنت تقريرا أكدت خلاله أنها تمتلك تسجيلات للاعبين ومدربين ورؤساء أندية اعترفوا في تصريحات موثّقة بالتلاعب في نتائج مباريات في الليجا ودوري الدرجة الثانية.

ونقلت عن لاعب في أحد الفرق قوله في تصريحات نشرتها، فيما وصفته بأنه الجزء الأول من التسجيلات التي تمتلكها، "قبل مباراة أمام ليفانتي، أبلغنا المدرب في المحاضرة التي تسبق المباراة: سنلعب بقوة وننافس ونحرز أهدافا، هذا ما نهدف إليه.. إذا أحرزنا هدفا، فإنهم سيحرزون هدف التعادل، إذا أحرزوا هدفا فإننا سنتعادل، إذا جاءت الدقيقة 85 والمباراة متعادلة، فسوف نتوقّف. كلا الفريقين في حاجة إلى التعادل.. والمباراة انتهت بالتعادل السلبي..

ونقلت الماركا عن مدرب قوله "ترددت طويلا قبل أن أضع لاعبا في التشكيل، لأنني لم أكن أعرف ما إذا كان قد تم شراؤه أم لا. يمكن ألا تكون واثقا في نصف القائمة، ولكن إذا استبعدت هؤلاء الذين تشك فيهم وأشركت لاعبين شباب فإنهم سيوجهون إليك الاتهامات أنك لا تريد الفوز".

وفي تصريحات أخرى نشرتها الماركا، قال رئيس نادي كبير في الليجا الإسبانية: في هذا الموسم في رايو فاليكانو، حدث اتصال مع لاعب قبل مباراة ريال مايوركا، تحدّث اللاعب عمّا حدث، ولكن المدرب أنهى الموقف فورا. ما حدث أن رايو فاليكانو أخفى ما تمّ في هذا الأمر، ولكنني لن أصمت على ذلك".

وكانت فضائح بيع المباريات قد ضربت العديد من الدول الأوروبية وعلى رأسها إيطاليا خلال مواسم سابقة، وهو ما استدعى فرض عقوبات صارمة على بعض الأندية واللاعبين، وكان أبرزها قرار هبوط نادي يوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية عام 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى