إقتصاد

شركة صافر تعلن عن استكشاف حقل غازي جديد في مأرب

يمنات – متابعات

أعلنت شركة صافر للاستكشاف والإنتاج النفطي اليوم بصنعاء عن اكتشاف غازي في تكوين (لام) في المنطقة الشمالية من قطاع 18 بمحافظة مأرب.

وقال سيف بن محسن بن عبود الشريف نائب المدير التنفيذي لشركة صافر النفطية في كلمته التي ألقاها في الحفل تكريمي إن الحقل الجديد اكتشف في بئر بالمنطقة الشمالية من قطاع «18» بمحافظة مأرب، موضحاً أن هذا الاكتشاف حدث لأول مرة في اليمن في طبقة صخرية عميقة، لكن تحدث عن عوائق أمنية عرقلت مشروع الاكتشاف في وقت سابق.

وأشار خلال كلمته التي ألقاها في الفعالية إلى أن شركة صافر قامت بحفر البئر (ميم – 5) في إبريل 2011 وبعمق 7393قدم، وإنه نتيجة للظروف الأمنية لم يتم اختبار البئر في حينه.

وأضاف "تم اختبار البئر في طبقة (لام) في مايو 2013، وكانت نتائج الاختبار اكتشاف غازي في هذه الطبقة ذات النفاذية المنخفضة جداً (مكمن صخري غير اعتيادي. Tight Reservoir).

وتابع "النتائج الأولية للاختبار أظهرت تدفق غازي غني وبكمية 2.7 مليون قدم مكعب يومياً بفتحة تحكم ثلاثة أرباع البورصة، وبضغط تدفقي عند رأس البئر تقدر بـ600 رطل للبوصة المربعة وبكثافة نسبية تقدر بـ58 على مقياس المعهد النفطي الأمريكي.

ولفت إلى أن الشركة تجري حالياً مواصلة اختبار البئر واستكمال تقييم هذا الاكتشاف من الناحية التجارية، مشيراً إلى أن هذا الاكتشاف يعد دافعاً إيجابياً لصافر لمواصلة تنفيذ برنامجها الاستكشافي في التكوينات الجيولوجية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى