أخبار وتقارير

وزير الإدارة المحلية: شكل الدولة ونظام الحكم الحالي فشل فشلاً ذريعاً

يمنات – الشارع – خليل حسان

قال وزير الإدارة المحلية, علي محمد اليزيدي, إن "شكل الدولة ونظام الحكم الحالي, اللذان أنتجا الأوضاع المتدهورة التي وصلت إليها بلادنا, فشل فشلاً ذريعاً, وأمام اليمانيون فرصة تاريخية لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التي قدموا من أجلها الأف الشهداء والجرحى في مختلف المراحل والمحطات النضالية".

وأكد اليزيدي, في تصريح لـ"الشارع" أمس, أن وزارته تتابع باهتمام كبير مجريات ووقائع مؤتمر الحوار الوطني الشامل", وتحرص "على المساهمة في إنجاحه باعتباره جسر عبور اليمن الى بر الأمان".

ودعا وزير الإدارة المحلية كافة المحافظين وقيادات السلطات والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية في جميع المحافظات والمديريات الى التفاعل الجاد مع هذا "الحدث الوطني التاريخي الاستثنائي, والإسهام في تحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة فيه".

وشدد على أهمية تقديم كافة التسهيلات والتفاعل مع كافة الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الأمانة العامة لمؤتمر الحوار ومنظمات المجتمع المدني في هذا المجال, مشيرا الى ان إنجاح هذا المؤتمر مسؤولية كل اليمنيين, وفي مقدمتهم مسؤولو وأعضاء السلطة المحلية في المحافظات والمديريات.

ولفت الى أن وزارة الإدارة المحلية تترقب نتائج ومخرجات هذا المؤتمر الذي سيحدد مستقبل اليمن وشكل الدولة الجديدة ونظام الحكم المناسب والنظام الانتخابي والذي يتطلب بعد ذلك إصدار التشريعات الي سيقررها المؤتمر.

واختتم اليزيدي تصريحه مخاطباً السلطات المحلية في المحافظات قائلاً: "نريد أن يشعر كل مواطن يمني, من المهرة حتى صعدة, أنه معنى بهذا الحوار, وأن مستقبله مرهون بنجاحه, ومصير أبنائه مرتبط بمخرجاته".

زر الذهاب إلى الأعلى