أخبار وتقارير

إجراءات لرفع الحظر على الشحن الجوي من اليمن إلى أوروبا

يمنات – الجمهورية نت

 عاد إلى صنعاء أمس رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج، بعد مشاركته في الاجتماع الـ 43 للمجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني، الذي اختتم أعماله مؤخراً في العاصمة المغربية «الرباط».

وذكر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاجتماع تناول في جدول أعماله الشؤون الفنية والجوانب الإدارية والمالية والتنظيمية كالنقل الجوي وأمن الطيران والملاحة الجوية والبيئة.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ عدد من التوصيات والقرارات في المواضيع المعروضة على الاجتماع.

وقال: «التوصيات والقرارات الصادرة شملت طلباً تقدمت به اليمن يتعلق بضرورة قيام الهيئة العربية للطيران المدني تبني الدفاع عن مصالح الدول الأعضاء أمام التكتلات الأخرى كالاتحاد الأوروبي عند قيامه باتخاذ إجراءات احترازية غير مبررة كحظر الشحن الجوي من الجمهورية اليمنية إلى أوروبا عقب حادثة الطرود في أكتوبر من العام 2010م».

وبيّن أن المجلس التنفيذي للهيئة كلف مدير عام الهيئة العربية للطيران المدني بالتواصل مع رئيس لجنة النقل والمواصلات بالاتحاد الأوروبي لطلب إرسال فريق للتأكد من الإجراءات الأمنية المتبعة في المطارات اليمنية، وعلى إثر ذلك يتم رفع حظر الشحن الجوي من اليمن.

وقال: «كما طلبت اليمن من رئيس المجلس التنفيذي والمدير العام التحرك لدعم موقف الجمهورية اليمنية لدى منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) فيما يتعلق بتحفظاتها على نتائج التحقيق في حادثة تحطم طائرة الخطوط الجوية اليمنية قبالة جزر القمر؛ كون الجانب القمري لم يتبع المنهجية السليمة لإكمال أعمال التحقيق، بالإضافة إلى عدم الأخذ بملاحظات وتحفظات الجانب اليمني على سير أعمال التحقيق وفقاً لما نصت عليه القواعد المنظمة في الملحق الـ13 الخاص بتحقيق الحوادث».

زر الذهاب إلى الأعلى