أخبار وتقارير

منتدى الشهيد جار الله عمر يدين جريمة اغتيال المناضل التونسي محمد البراهمي

يمنات – صنعاء

دان منتدى الشهيد جار الله عمر للحوار الفكري والسياسي جريمة اغتيال المناضل التونسي محمد البراهمي عضو المجلس التأسيسي وامين عام حركة الشعب المعارضة وأحد أبرز قادة التيار اليساري والقومي المعارض لسياسات حكومة النهضة .

وعبر المنتدى عن تعازيه ومواساته لأسرة الشهيد البراهمي ورفاقه في درب النضال السلمي الديمقراطي.

كما عبر عن تعازيه لقيادة واعضاء الحركة الشعبية وتحالف اليسار و القوي القومية والديمقراطية التونسية عموما وللشعبين التونسي واليمني برحيل المناضل البراهمي.

وأعتبر المنتدى في بيان صدر عنه أن البراهمي ظل يدافع عن ثورة تونس العظيمة (ثورة الياسمين) وتصحيح مسارها ورفض سياسة الاستحواذ من قبل من سطوا على الثورة وجيروا نضالات التوانسة لمشروعهم الظلامي والانفرادي فضلا عن دوره في الدفاع عن الحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني ورفض العنف والارهاب وعلى مدار تاريخه النضالي الحافل بالانجازات والنضالات الجسورة.

وطالب المنتدى بضرورة الضغط على السلطات المختصة من اجل سرعة القبض على الجناة والتحقيق معهم وإحالتهم الى القضاء ايا كانت الاطراف التي وقفت خلفهم حتى لا يفتح الباب واسعا لمزيد من الجرائم خصوصا بعد ان كان للمماطلة والتسويف من قبل الحكومة التونسية واجهزتها الامنية في قضية الشهيد المناضل شكري بالعيد والذي اغتيل في ظروف مشابهة دور في ارتكاب جريمة اخرى هي جريمة اغتيال محمد البراهمي والتي لا تقل فداحة وخطورة على حياة التوانسة ومستقبل تونس الديمقراطي وعلى اقامة الدولة المدنية التي ضحى في سبيلها شهداء ومصابي ثورة الياسمين الملهمة وكان اخرهم واعزهم شهيدنا محمد الابراهمي وقبله الشهيد شكري بالعيد.

وأعتبر منتدى الشهيد جار الله عمر أن هذه الجريمة البشعة استهدفت بالدرجة الاولى إسكات الأصوات التي تناضل من أجل الكرامة والحرية و العدالة الاجتماعية ومحاولة واضحة لخلق مناخ من الخوف والكراهية بين الناس وبهدف اجهاض الثورة والنضال السلمي.

وعبر المنتدى عن يقينه بان هذه الجريمة رغم فداحة المصاب لن توقف او تعيق حركة النضال وان حزب حركة الشعب وبقية القوى التونسية الحية سيكون بمقدورها الحفاظ علي خطها الثابت و المتمثل في النضال السلمي الديمقراطي رافضا الانجرار الى العنف والاقصاء مهما كانت التضحيات.

زر الذهاب إلى الأعلى