أخبار وتقارير

البحث الجنائي بتعز يكشف تورط مدير أمن التعزية في الافراج عن متهم رئيسي بمقتل الفنان التشكيلي «سلفادور»

يمنات – سلطان مغلس
قال تقرير صادر عن البحث الجنائي بمحافظة تعز إن مدير أمن مديرية التعزية, العقيد رزاز سفيان الكامل, أفرج عن أحد الثلاثة المتهمين الرئيسين بجريمة مقتل الفنان التشكيلي محمد علي عمر, الملقب ب”سلفادور” أواخر شهر رمضان المبارك.
وأفاد التقرير, المرفوع من مدير البحث الجنائي الى مدير عام الشرطة (الأمن) في المحافظة, بأن العقيد رزاز قام بالإفراج عن (ابن أخيه) المدعو محمد هزاع سفيان الكامل من إدارة أمن مديرية القاهرة بموجب توجيهات (لم يحدد التقرير مصدرها) رغم صدور أوامر قبض قهرية من النيابة على خليفة مقتل سلفادور.
التقرير, المذيل بتوقيع مدير البحث الجنائي, العقيد د. عبد الحكيم المغبشي, طالب مدير أمن المحافظة بتوجيه اللجنة الأمنية التحرك سريعا لإلقاء القبض على “المتهم” وإلزام عمه, مدير أمن التعزية رزاز الكامل, بإعادته الى السجن, مع العلم أنه تم تحرير عدة مذكرات الى الجهات المختصة بهذا الخصوص- وفقا للتقرير- “وكذا سرعة القبض على المتهم الآخر في الجريمة والفار المدعو “صدام عبده سيف” بموجب أوامر القبض القهرية الصادرة من النيابة وتوجيها محافظة تعز المتعددة”.
وكان محافظة تعز ورئيس نيابة استئناف المحافظة قد أصدرا عدة توجيهات لمدير الأمن “الشاعري” بسرعة ضبط المتهمين بجريمة القتل وإعادة, المتهم “محمد هزاع سفيان الكامل” الى السجن؛ إلا أن تلك التوجيهات, بالإضافة الى أوامر القبض القهرية, لم تنفذ, حسب الوثائق (المرفقة).
ويشكو أهالي الفنان سلفادور من ضغوطات تمارسها قيادات أمنية ونافذة للتلاعب بإجراءات القضية والتستر على القتلة, بالإضافة الى تهاون الأجهزة الأمنية في القبض على بقية المتهمين, الذين لا يزالون يسرحون ويمرحون دون أن تحرك ساكناً.

زر الذهاب إلى الأعلى