أخبار وتقارير

نقطة عسكرية في مشورة إب تطلق النار على عائلة وتصيب السائق

يمنات – اليمن السعيد
أقدم أحد أفراد الجيش المرابطين بنقطة مشورة طريق العدين إب, عصر يوم أمس الأول بإطلاق الاعيرة النارية على عبد الغني عبده محمد المساوى (36عاماً) مندوب مالي في اللواء 105 مشاة من أهالي مديرية العدين اثناء مروره من نقطة مشورة على متن باصه مع عائلته.
هذا وقد أصيب المساوى بطلقة نارية في ظهره في الجانب الأيمن سكنت في الرئة اسعف على أثرها الى أحد مستشفيات مدينة إب.
وقال أحد أقارب المساوى المصاب ل “اليمن السعيد ” بأن قريبه كان يقود سيارته “باص” في طريقه للعدين عند الرابعة والنصف عصرا من مساء أمس الأول وأثناء مرور قريبه من نقطة “مشورة” الامنية طريق العدين- إب ” رد قريبه التحية على أفراد النقطة وبعد أن ردوا عليه هم التحية, أشار له أحد أفراد النقطة بالسير دون أن يعترضه أحد من الافراد الذين كانوا في نقطة التفتيش.
و تابع قريب المساوى الذي قال بأنه كان بجواره, بأنه تفاجأ هو الأخر بان أحد أفراد النقطة يلحق بهم بعد أن خرجنا من النقطة.
وقام هذا الجندي بإطلاق الاعيرة النارية من الخلف لتدخل أحد الاعيرة النارية من مؤخرة الباص لتصل الى السائق وهو عبد الغني المساوى الضحية لتسكن الرصاصة في الرئة بعد اختراقها ظهره من الجانب الأيمن, وبعد ذلك اتت سيارة جيش نزل من داخلها مسلحين مدنين أشهروا اسلحتهم نحونا واسرتنا واطفالنا.
و قال قريب المساوى لم نعرف ماهو سبب قيام الجندي بإطلاق الاعيرة النارية التي أرعبت الاسرة بكاملة حين كانوا على متن باصهم في طريقه الى العدين.
وأشار المصدر بان مثل هذا العمل ليست عابرة، خاصة و أن الاعيرة النارية كانت مصوبة باتجاه قريبة الذي أستهدف, ولم تكن لغرض توقيف الباص.
ويشكك المصدر بأنها محاولة اغتيال تستهدف قريبه الذي لا يزال بين الحياة والموت حتى كتابة هذا الخبر.
و قال عدد من الاهالي بأنه سبق و أن شهدت هذه النقطة العديد من الاعتداءات.

زر الذهاب إلى الأعلى