أخبار وتقارير

مجندوا لواء حجة يتظاهرون مطالبين بتثبيتهم وصرف رواتبهم ومصادر تؤكد تحويل اللواء إلى لواء قتالي ونقله لحماية السواحل

يمنات – خالد مسعد
خرج العشرات من الجنود المنتسبين للقوات المسلحة بمحافظة حجة صباح أمس الاثنين في مسيرة احتجاجية، انطلقت من أمام قيادة لواء حجة؛ حتى وصلت إلى مبنى المجمع الحكومي وسط مدينة حجة؛ وذلك للمطالبة بسرعة استكمال اجراءات ترقيمهم العسكري وصرف مرتباتهم اسوة بزملائهم في جميع المحافظات.
وردد الجنود هتافات مطالبة بسرعة ترقيمهم وصرف مرتباتهم، كما طالبوا قيادة السلطة المحلية القيام بواجبها تجاههم كونهم من ابناء المحافظة وقدموا ارواحهم من اجل امنها واستقرارها.
و ناشدو في رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة لواء حجة بسرعة التجاوب معهم وتنفيذ مطالبهم المشروعة.
و منح الجنود المحتجون السلطة المحلية وقيادة لواء حجة فرصة اخيرة مدتها ثلاثة ايام لتحقيق مطالبهم مهددين بالتصعيد بكافة الوسائل السلمية والطرق المشروعة في حال عدم الاستجابة.
وقال ل “يمنات “أحد الجنود المحتجين إنهم وبعد مرور ثلاث سنوات من تجنيدهم وخدمة وطنهم وتحملهم المشاق في مختلف المواقع العسكرية خلال الفترة الحرجة التي مر بها الوطن، يكافأ الجندي في محافظة حجة فقط بإيقاف مرتبه وعدم منحه الرقم العسكري.
و في بيان لهم حصل “يمنات” على نسخة منه طالبوا بسرعة صرف مرتباتهم لشهري 8 و 9 وسرعة استكمال اجراءات الترقيم، كون ملفاتهم مكتملة ولم يتبقى سوى منحهم الرقم العسكري اسوة بزملائهم في عموم محافظات الجمهورية.
من جانبه اكد قائد لواء حجة العميد حميد القديمي خلال لقاؤه بالمحتجين ان مطالبهم مشروعة، وانه ارسل عدد من البرقيات العاجلة الى قيادة وزارة الدفاع يطالبهم فيها بسرعة حل مشكلتهم .
من جهة اخرى ابدى وكلاء محافظة حجة الدكتور ابراهيم الشامي والعميد حميد العبيدي والشيخ زيد عرجاش تفهمهم لمطالب الجنود المحتجين، مؤكدين لهم ارسال عدد من البرقيات العاجلة للحكومة ولوزارة الدفاع عبر عمليات المحافظة وعمليات ادارة الامن وبذل كل الجهود من اجل انصافهم وصرفهم مرتباتهم وترقيمهم اسوة بزملائهم في عموم محافظات الجمهورية.
و في السياق نفسة قال ل”يمنات” مصدر محلي إن هناك مساعي كبير ة داخل وزارة الدفاع لتحويل لواء حجة من لواء إداري إلى لواء قتالي ونقله إلى منطقة تهامة لحماية سواحلها من عملية التهريب ؛ وتحويل معسكر اللواء إلى مبنى لأمن المحافظة او منشآة حكومية .
وكان محافظة حجة اللواء علي القيسي قد أقترح في احدى الأمسيات الرمضانية وبحضور قائد اللواء العميد حميد القديمي تحويل اللواء من لواء إداري إلى لواء قتالي.

زر الذهاب إلى الأعلى