أخبار وتقارير

منظمة الفكر المدني تطالب أعضاء مؤتمر الحوار بتحمل مسؤولياتهم التاريخية والخروج بنتائج تستعيد ثقة الشعب بهم

يمنات
عبرت منظمة الفكر المدني للتنمية والحقوق عن قلقها الشديد جراء ما يحدث ما يشهده الواقع اليمني من فوضى وقتل وتقطع وفساد و انفلات امنى و رقابى مفجع.
وأشارت المنظمة في بيان صدر عنها أنها تترقب مؤتمر الحوار الوطنى الشامل وما سيسفر عنه لإخراج البلد من كل هذه الأحداث المؤلمة والفوضى العارمة.
وطالبت المنظمة أعضاء مؤتمر الحوار تحمل مسؤوليتهم الكاملة في حال فشل الحوار، أو خروجهم بمخرجات ناقصة أو هزيلة لا تلبى طموح ورغبة الشعب اليمنى في الحرية والعدالة والعيش الكريم.
وأشار البيان ان الشعب اليمنى الصامد والذى ضحى بعرقه ودمه , وحرم من ابسط الحقوق ومقومات الحياة , وتنازل عن كل ما اصابه مستسلما للتسوية السياسية والتي انتجت مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وآمل البيان من أعضاء مؤتمر الحوار العمل بقدر المسؤولية التى تحملوها، مؤكدا أن التاريخ سيكون شاهدا على ذلك.
وحذر البيان من اي التفاف أو تهاون أو تنازل وتحت أي ظرف من الظروف عن أي قضية تهم الوطن والمواطن اليمنى وتؤثر عليه فى حاضره أو مستقبله.
وأكد البيان أن أعضاء مؤتمر الحوار سيتحملون مسؤولية ما سيترتب عليه , بما فى ذلك الأموال التى انفقت على المؤتمر.
وطالب البيان أعضاء مؤتمر الحوار ومختلف المكونات والأحزاب، واصحاب القرار، أن يخلصوا نواياهم لله ثم للوطن والشعب, وأن يعو بحجم مسؤوليتهم وبأهمية المرحلة ويعملوا بروح الفريق الواحد, بعيدا عن كل المصالح الآنية والضيقة, كون الوطن يمر بمنعطف خطير ومرحلة نادرة نتمكن من خلالها الخروج الى بر الأمان وبناء وطن آمن ومستقر تسوده العدل والحرية والمساواة.
وأكد أن هذه هي الفرصة الأخيرة لاستعادة ولو جزء من ثقة الشعب التى فقدها فيهم , ويحفظوا ما تبقى من ماء وجوههم.

زر الذهاب إلى الأعلى