أخبار وتقارير

صحيفة “الأولى” تهاجم وتوبخ شلفي الجزيرة وتصفهم ب”خزوة الاعلام”

يمنات
هاجمت يومية “الأولى” الأهلية المستقلة مراسل قناة الجزيرة في اليمن، أحمد الشلفي على خلفية تقرير له بثته الجزيرة مؤخرا.
وتحدث التقرير عن وسائل اعلام تهاجم الرئيس هادي, وتتبع المؤتمر الشعبي العام، أشار إلى ان صحيفة “الأولى” احداها.
وخاطبت الصحيفة الشلفي بالقول: “يا شلفي وقد صرتم خزوة الاعلام كله بتبعيتكم الفجة, أنتم وقناتكم ل”الاخوان المسلمين” علينا ان نفهمك ما تراه أمام عينيك ولا تفهمه” .
وقالت “الأولى” في عمود نشرته في الصفحة الأخيرة من عدد اليوم الاثنين: “إن غلاف “الأولى” الذي أظهرته في تقريرك ليس فيه شيئا من “مهاجمة هادي” بل هو عنوان عن تعقد المشكلات والمطالب والمواقف داخل مؤتمر الحوار الوطني حتى أصبح هذا المؤتمر “على كف عفريت””.
وأضافت: “نحن ننتقد “هادي” ولا ننكر ذلك ولكن اختيارك لذلك الغلاف لم يكن مطابقا لما أردت أن تقوله، مع كونه منسجما مع المعروف عن غبائك”.
و جاء في العمود ” الأولى لا تتبع المؤتمر الشعبي العام وهي من وثقت ل”الثورة” ضد صالح من أول يوم وأسمتها “ثورة” قبل أن تجرؤ أنت وأسيادك على استخدام هذه التسمية”.
و وبخته بالقول: “ثم أنه لو كان لديك أي إحساس بشرف الانتماء للمهنة لما تبنيت آراء أسيادك: الاصلاح , وعلي محسن و حميد الأحمر , و مواقفهم واتهاماتهم ضد زملائك , وضد الصحافة المستقلة”.
و زادت على ذلك بالقول: “أنت من هذه الناحية بلا شرف مهني , وكنا نعتقدك فحسب, بلا ذكاء وبلا شخصية مستقلة”.
ولفتت الصحيفة أنها تنشر دائما، فضائع من فساد “صالح” و “المؤتمر الشعبي” و نظامهما.
وقالت: لو كنا تبعا لهما لكانت حالتنا مثل حالتك، وخاطبته بالقول: “إذ هلا أريتنا نفسك مرة واحدة وأنت تبث ولو ما يساوي قلامة الظفر مما لا يرضي “جماعتك” أو بيادات قائدك العسكري الموغلة في الفساد وسفك الدماء؟!!”.
و ختم العمود بالقول: “كيف تجرؤ على التعريض بمصداقية أي وسيلة إعلامية وأنت أحد أكبر العابثين بنزاهة وحياد الإعلام، ولو استعرضنا كذباتك الفضائية الموثقة لخجل منك أقرب أقربائك”.

زر الذهاب إلى الأعلى