أخبار وتقارير

هادي يرضخ مجددا أمام ( الإخوان ) ويعين (إصلاحي متقاعد) مديرا لمكتب تربية تعز

يمنات
رضخ الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي مجددا امام ضغوط جماعة الاخوان المسلمين في اليمن – حزب الاصلاح – ومنحهم مكتب التربية بمحافظة تعز , بعد ان كانت السلطة المحلية بمحافظة تعز قد رفضت مبدأ المحاصصة في الوظائف القيادية بالمحافظة واصرت على مبدأ الكفاءة والمفاضلة .
وقالت مصادر محلية في تعز ل ” براقش نت ” ان تعيين القيادي الاصلاح المتقاعد عن سلك التربية منذ عدة أعوام ( عبدالفتاح جمال محمد ) جاء نزولا عند رغبة حزب الاصلاح الذي يستميت منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني على الحصول على ادارة مكتب تربية تعز .
وسبق وان اصدر وزير التربية الاصلاح عبدالرزاق الاشول و رئيس حكومة الوفاق محمد باسندوة الموالي للجماعة قرارين بتعيين قيادات اصلاحية لمكتب التربية , وهو ماكانت ترفضه السلطة المحلية في تعز , واعتبرت تلك التعيينات بانها تدخل في اختصاص السلطة المحلية .
وشن حزب الاصلاح هجوما شرسا على المحافظ شوقي أحمد هائل بعد رفضه التعيينات على أساس حزبي .
وافادت مصادر محلية ان محافظ تعز شوقي هائل سبق وان تقدم باستقالته بسبب العراقيل التي يضعها حزب الاصلاح امامه , الا ان الرئيس هادي خذله .
مشيرا ان هذا القرار بتعيين اصلاحي في منصب مكتب التربية ضاربا بعرض الحائط ما تحاول السلطة المحلية من تأسيسه لتعيين القيادات حسب الكفاءة ,’بانه خذلان للمحافظ ولمحافظة تعز .
براقش نت

زر الذهاب إلى الأعلى