أخبار وتقارير

الزمالك يجدد آماله بدوري أبطال إفريقيا بالفوز على أورلاندو«2-1»

يمنات
اقتنص نادي الزمالك فوزا ثمينا من أنياب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي «2-1» في اللقاء الذي جمع الفريقين، الأحد، على ملعب الجونة ضمن المجموعة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وتقدم الزمالك مبكرا عن طريق أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 6، وتعادل للفريق الجنوب أفريقي اللاعب باسيلا في الدقيقة 33، ووضع هدف النقاط الثلاث صلاح سليمان من كرة رأسية رائعة 51.
ولم يترك الزمالك مؤخرة المجموعة، لكنه رفع رصيده إلى 4 نقاط وهو الرصيد نفسه الذي يملكه ليوبار الكونجولي.
وباتت مباراة الزمالك المقبلة مشتعلة أمام الأهلي، إذ يسعى الفريق الأبيض لمنازعة الشياطين الحمر على القمة التي يعتلوها بسبع نقاط بجوار أورلاندو بايرتس.
تقدم الزمالك بهدف مبكر في الدقيقة 5 عبر ركلة جزاء عقب عرقلة شيكابالا داخل منطقة جزاء أورلاندو انبرى لها عبد الملك وسددها في منتصف الشباك.
وطالب عبد الملك بركلة جزاء في الدقيقة 14 إثر عرقلته داخل المنطقة لكن الحكم رفض ذلك.
وفي الدقيقة 33 نجح اللاعب فاسيلا في إدراك هدف التعادل للفريق الجنوب أفريقي من تصويبة من على حدود منطقة جزاء الزمالك لتمر إلى الشباك وسط مشاهدة عبد الواحد السيد.
وأنقذ عبد الواحد مرماه من هجمة وهدف محقق في الدقيقة 41 عقب تلقي فاسيلا لبينية وضعته في مواجهة عبد الواحد لكنه سدد بقوة وتصدى لها الحارس الأبيض ببراعة.
وتراجع مستوى الزمالك في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول وحاول لاعبو أورلاندو شن المزيد من الهجمات لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
ومع انطلاق الشوط الثاني، وضع صلاح سليمان فريقه في المقدمة من جديد بإحرازه لهدف الزمالك الثاني في الدقيقة ق50 إثر ارتقاءه لعرضية عمر جابر من الجهة اليسرى ليسكنها برأسه وسط غابة من مدافعي أورلاندو.
وفي الدقيقة 60 أضاع أحمد جعفر هدف مؤكد بعدما تلقى بينية متقنة من أحمد عيد لكنه جعفر سددها بعيدا عن المرمى وسط دهشة الجميع.
واستمر أداء الزمالك بشكل قوي خاصة عبد الواحد السيد الذي تصدى لانفراد رائع من باسيلا في الدقيقة 87.
وحاول حازم إمام والذي حل بديلا في الشوط الثاني بدلا من شيكابالا مراوغة مدافعي أورلاندو في الدقيقة الأخيرة وإحراز الهدف الثالث لكن مدافعي أولاندو أفسدوا الهجمة.

زر الذهاب إلى الأعلى