أخبار وتقارير

الدوري الاوروبي ..هدف عكسي مبكر يمنح يونايتد الفوز على سوسيداد

يمنات
منح هدف سجله إنيجو مارتينيز مدافع ريال سوسيداد بالخطأ في مرماه مانشستر يونايتد الفوز 1-صفر في مباراتهما بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم باستاد اولد ترافورد يوم الاربعاء ليتقدم الفريق الانجليزي الى صدارة المجموعة الأولى.
وقام وين روني بكل العمل الصعب ليصنع الهدف في الدقيقة الثانية وشاهد تسديدته ترتد من القائم وتصطدم بمارتينيز لتسكن الشباك.
وفشل يونايتد في استغلال سيطرته بقيادة روني وهو ما أعطى سوسيداد ثقة وحاول الفريق الاسباني ادراك التعادل لكن رغم أنه سدد في إطار المرمى مرتين إلا أنه خرج من اللقاء خالي الوفاض.
وأصبح رصيد يونايتد سبع نقاط من ثلاث مباريات بينما لا يزال سوسيداد بدون أي نقطة ويبدو في طريقه للخروج من البطولة.
وكان يونايتد يأمل في احداث اجواء صاخبة في اولد ترافورد بتجربة جزء جديد من مدرجات الملعب إلا أنه بدا عدم حاجته لذلك بفضل بدايته القوية للمباراة.
وكانت موهبة روني في تجاوز العديد من المدافعين تستحق مكافأته بهدف ورغم اصطدام تسديدته بالقائم البعيد إلا أن ارتداد الكرة تجاه مارتينيز كان كافيا لتسكن الشباك.
وبذل لاعبو المدرب ديفيد مويز كل ما في وسعهم لجذب الاضواء من مدربهم السابق اليكس فيرجسون الذي كان يتابع المباراة من المدرجات والذي استحوذ على عناوين الصحف في الفترة التي سبقت لقاء يوم الأربعاء بعد قيامه باصدار مذكراته.
وكانت بداية روني رائعة بركلة خلفية كانت ستصبح هدفا مماثلا لأجمل هدف في الموسم والذي سجله أمام مانشستر سيتي عام 2011 إلا أنه الكرة مرت بجوار المرمى قبل ان يتم الغاء هدف سجله خافيير هرنانديز بضربة رأس بداعي التسلل.
واستطاع الفريق الزائر أن يختبر ديفيد دي خيا حارس يونايتد بعد مرور نصف ساعة حين فقد رايان جيجز الكرة في وسط الملعب وانطلق هاريس سيفيروفيتش مهاجم سوسيداد ويسدد من مسافة 25 مترا إلا أن الكرة مرت فوق العارضة.
وبدا سوسيداد قريبا مرة أخرى قبل نهاية الشوط الأول بعدما سدد انطوني جريزمان من ركلة حرة الكرة من فوق الحائط الدفاعي لترتد من القائم.
وسدد فيل جونز في الشوط الثاني لكن كلاوديو برافو حارس سوسيداد تصدى لمحاولته ببراعة.
وتحمل يونايتد نهاية صعبة للمباراة أمام هجوم سوسيداد قبل أن يقتنص النقاط الثلاث.

زر الذهاب إلى الأعلى