أخبار وتقارير

صحيفة تكشف عن زيارة خاطفة ل”علي محسن” إلى معسكر عبس بحجة و اشرافه على تسليح مليشيات سلفية

يمنات
قالت أسبوعية “البلاغ” أن مصادر محلية مطلعة بمديرية عبس محافظة حجة كشفت لها عن زيارة خاطفة قام بها اللواء علي محسن الأحمر للواء 25 ميكا المرابط بمدينة عبس وذلك ضمن تحركاته الرامية الى فتح جبهة صراع جديدة مع أنصار الله بمحافظة حجة.
و بحسب جاءت الزيارة عقب التوتر الذي تشهده المديرية نتيجة استمرار تدفق العناصر السلفية من مختلف مديريات المحافظة الى معسكر عبس؛ من أجل تشكيل جبهة جديدة.
و أشارت أن أهالي المنطقة حذروا من تجميع العناصر السلفية إلى منطقتهم وإشعال الفتنة فيها.
و نقلت “البلاغ” عن مصادر اعلامية أن الأحمر يقوم بتوجيه قادة الألوية الموالين له بصرف أسلحة وذخائر للمليشيات السلفية المشاركة في الحصار المفروض على صعدة في حاشد وكتاف وحرض وحجة, متوعدا بسحق أنصار الله والقضاء عليهم بذات الطريقة التي اتبعوها في جولات الحروب الست في صعدة.
و كان علي محسن الأحمر قد وجه مدير المستشفى العسكري بصنعاء باستقبال كافة الجرحى والمصابين من سلفيي دماج وعلاجهم على نفقة وزارة الدفاع, في إشارة الى تورط قوى نافذة في الدولة في افتعال أزمة دماج والتشويش على أنصار الله في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة، طبقا ل”البلاغ”.
ويرى مراقبون أن الزيارة التي قام بها محسن الى السعودية كانت من أجل الحصول على الدعم السعودي لإشعال الفتنة في دماج. و وضع اللمسات النهائية للسيناريو الذي سيتم تنفيذه بالتنسيق مع التكفيريين والعناصر الأجنبية في دماج.
و يواصل علي محسن لقاءاته مع مشائخ القبائل من أجل حثهم على الالتحاق بجبهات القتال ضد أنصار الله مقابل إغرائهم بالأموال والسلاح وسط مخاوف من انفجار الأوضاع في صعدة, واتساع دائرة العُنف الى خارجها وخصوصاً في ظل الاستفزازات السلفية والإصلاحية في المحافظات التي يتواجد فيها أنصار الله, واستمرار التحريض والشحن الطائفي والمذهبي والدعم والتمويل السعودي، حسب “البلاغ”.

زر الذهاب إلى الأعلى