أخبار وتقارير

استشهاد 225 من أفراد القوات المسلحة خلال النصف الاول من العام الجاري

يمنات
كشف تقرير حكومي عن استشهاد 225 من أفراد القوات المسلحة خلال النصف الاول من العام الجاري في عدد من المحافظات اليمنية.
وأكد التقرير أن العمليات “الإرهابية” المنفذة خلال هذه الفترة من قبل عناصر “تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية”، استهدفت اغتيال عدد من القيادات العسكرية والامنية راح ضحيتها حوالي 130 شهيدا من افراد القوات المسلحة وتنفيذ عدد من عمليات التفجير في عدد من محافظات الجمهورية.
وأكد التقرير ايضا استشهاد 95 ضابطا من القوات المسلحة وسقوط عدد من الافراد بسبب الاعمال الإرهابية على النقاط العسكرية اثناء مواجهات العمليات الإرهابية والعصابات المسلحة والأعمال الخارجة على القانون.كما جاء في التقرير
وذكر التقرير الذي نشرته (صحيفة الثورة الرسمية) انه تم القضاء خلال هذه الفترة المحددة على عدد من العناصر القيادية للإرهابيين بالتنسيق والتعاون الاقليمي والدولي حيث تم قتل 40 شخصا من قياداتها.
وأفصح التقرير عن ارتفاع معدل الجريمة بنسبة 30 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وتقليص حالات التقطع في الطرق ووسائل نقل مواد وسلع التموين بضبط ومنع 306 حالات في الطرقات بين المحافظات.
وأوضح التقرير انه تم تفعيل الإجراءات القانونية لتنظيم وحيازة حمل الاسلحة والتي نتج عنها خلال النصف الاول من العام الجاري ضبط 880 الفاً و291 قطعة سلاح مختلفة واغلاق 16 محلاً لبيعها من اصل 131 محلاً تم حصرها إلى جانب ضبط 360 ألفاً و144 قطعة مسدس وعدد 6680 قطعة مهربة تركية الصنع.
وأفاد بأنه تم مسح وتأشير 65 من الحقول الملغومة بالعلامات للحدود الخطرة فيها بمساحة قدرها 10.7 مليون متر مربع في محافظات ابين وصعدة واب، وتطهير مساحة 4.4 مليون متر مربع من حقول الالغام في محافظات ابين، صعدة، اب، حضرموت، عمران والضالع.. مبينا انه تم تدمير 3313 لغما وقذيفة غير مفجرة جمعت من حقول الالغام والمناطق المتضررة من مخلفات الحروب، وتسليم 8 حقول طهرت من الالغام بمساحة 1.3 مليون متر مربع في محافظة ابين إلى السلطة المحلية في المحافظة بعد إجراء عمليات الفحص لتاكيد تطهيرها من الالغام.
وفيما يتصل بالمؤشر الخاص بخفض حالات الاعتداء على خطوط نقل الكهرباء وابراجها وحماية انابيب نقل النفط والغاز وشبكة الاتصالات.. كشف التقرير الحكومي عن رصد 116 اعتداء على خطوط الكهرباء والنفط وشبكات الاتصالات خلال النصف الاول من العام الجاري.
وأكد ضبط 32 متهماً من 88 متهما قتل منهم 16 وجرح 3 اخرون.. لافتا إلى أن جهود الحكومة ما تزال متواصلة للحد من هذه الاعتداءات وعن خفض معدل الجريمة ومنع حدوث الجرائم الجنائية وتهريب الاطفال أوضحت مؤشرات الاداء الحكومي في النصف الاول من العام الجاري اعادة تأهيل قوات الانتشار الامني لعدد 152 مديرية و16 منطقة امنية شملت 13 محافظة.
وبين انه تم استعادة 184 طفلا بعد محاولة تهريبهم إلى دول الجوار واحالة 16 من المهربين إلى القضاء، إضافة إلى ضبط 42 ألفاً و136 متسللا ومقيما بصورة غير شرعية معظمهم من القرن الافريقي.
وأفاد التقرير بضبط 14 جريمة تهريب مشتقات نفطية و56 جريمة تهريب آثار و213 تهريب جمركي وضريبي و18 تهريب مبيدات وسموم.
ولفت إلى أعداد 187 خطة وإجراء أمنياً لكشف ومكافحة الجريمة والانشطة الإرهابية والتي نتج عنها ضبط 754 مطلوبا أمنيا منهم 42 إرهابيا، وضبط واقعة قرصنة واحدة و14 حالة تلويث للبيئة البحرية و11 حالة اصطياد غير مرخص.

زر الذهاب إلى الأعلى