أخبار وتقارير

تعز.. مدير مديرية التعزية و مرافقوه يعتدون على مصور بالقرب من ساحة الحرية و يصادرون كاميرته على خلفية نقاش حول الرئيس السابق

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي أن مرافقي مدير مديرية التعزية الشيخ حميد علي عبده سرحان، أقدموا صباح اليوم السبت بالاعتداء بالضرب على المصور و الناشط الشبابي أكرم حميد، و صادروا كاميرته.
و أشار المصدر أن أحد مرافقي حميد، كان يتكلم على الرئيس السابق صالح و عهده، فدخل معه أكرم في نقاش حول الموضوع، غير أن بقية المرافقين قاموا بتوبيخ أكرم، معتبرين أن صالح مقدس، لا ينبغي المساس به.
و أوضح أن المرافقين، قاموا بتقطيع شارة حمراء، كان يعلقها أكرم على قميصه، تنديدا بالانفلات الأمني، و وقاموا بلكمه، وجرجرته، و عندما وجدوا معه كاميرا تصوير، اعتدوا عليه بأعقاب البنادق.
و قال شهود عيان ل”يمنات” أن الشيخ حميد سرحان قام بنفسه بصفع أكرم بيده، و أمر برميه في الطقم، غير أن تدخل عدد من المارة، حال دون نقل أكرم إلى الطقم التابع للمدير.
و طبقا للشهود تعرض أكرم لكدمات و رضوض، جراء الاعتداء عليه من قبل المرافقين، وتم مصادرة كاميرته، من قبل سرحان و مرافقيه، الذين غادروا المكان فور تجمع الناس.
و حسب الشهود، فإن عشرة مرافقين مدججين بالسلاح، و بزي مدني، كانوا يرافقون مدير مديرية التعزية، أثناء تواجده في بوفية الشباب الواقعة شرق ساحة الحرية بتعز، و التي كان فيها أكرم حميد يتناول وجبة الصبوح.
و الشيخ سرحان هم أحد قيادات المؤتمر الشعبي العام في محافظة تعز، و من الذين كانوا يقودون مجاميع من البلاطجة و المسلحين الذين يعتدون على شباب الثورة أثناء انطلاق ثورة ال11 فبراير 2011م.

زر الذهاب إلى الأعلى