أخبار وتقارير

توجهات لإستبدال قيادات مقربة من محمد علي احمد بفريق ال 16 في مؤتمر حوار صنعاء

يمنات
علمت صحيفة “عدن الغد” من مصادر سياسية موثوقة مشاركة بمؤتمر الحوار اليمني ان هنالك توجهات سياسية للإطاحة بالقيادي الجنوبي “محمد علي احمد” واقصائه والقيادات المناصرة له بمؤتمر الحوار اليمني نهائيا عن المشهد السياسي و إزاحته والقيادات الجنوبية الموالية من لجنة ال 16 المكلفة بالتوافق على حل لقضية الجنوب .
وقالت مصادر سياسية ل”عدن الغد” ان قيادات جنوبية من مؤتمر شعب الجنوب واخرى من الجنوبيين المشاركين في فريق القضية الجنوبية تقدموا مساء السبت بطلب إلى الامانة العام ورئاسة مؤتمر الحوار اليمني يطلبون فيها تنحية 3 قيادات جنوبية من فريق ال 16 وهم “لطفي شطارة ” ورضية شمشير” وخالد بامدهف” واستبدالهم بكلا من “خالد باراس” و”محمد الشدادي” ود. رياض ياسين والشخصية الأخيرة لا يعرفها كثيرون .
وتأتي هذه التحركات تواصلا لعمليات كسر عظم تمارسها أطراف سياسية متعددة في حين يقترب مؤتمر الحوار اليمني من نهايته دون التوصل إلى تسوية سياسية بخصوص قضية الجنوب .
وتفسح هذه التغييرات في حال تمريرها المجال للتوصل إلى تسوية سياسية على حساب قضية الجنوب حيث ابدى القيادي الجنوبي “محمد علي احمد” والمقربين منه تشددا حيال الحلول المطروحة لقضية الجنوب .

زر الذهاب إلى الأعلى