أخبار وتقارير

إدارة أمن عدن تعرضت للتفجير بباص محمل بالمتفجرات و مسلحون حاولوا السيطرة على المبنى بعد الانفجار “تفاصيل”

يمنات
تعرضت في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء إدارة أمن محافظة عدن لانفجارات متتالية، أسفرت عن نسف عدد من طوابق المبنى و مباني مجاورة له.
و استهدفت إدارة الأمن بباص يحمل مواد متفجرة، قالت مصادر إن عناصر مجهولة قامت بركنه إلى جوار إحدى بوابات الإدارة، و الترجل منه قبل انفجاره بدقائق.
و تشير المعلومات أن إدارة العمليات المشتركة، تعرضت للتدمير بشكل كلي، و إن هذه الإدارة كانت هي المستهدفة بالهجوم.
و طبقا لهذه المعلومات، فقد أعقب الانفجار، هجوم شديد بأسلحة متوسطة و قذائف ال”آر بي جي” على مبنى الإدارة، من قبل مسلحين، انتشروا في محيط إدارة الأمن، تمهيدا لاقتحامها و السيطرة عليها.
و قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن وصول التعزيزات العسكرية و الأمنية، و اغلاق محيط منطقة الانفجار، أدى إلى السيطرة على الموقف، قبل محاولة المسلحين، اقتحام مبنى إدارة الأمن، الذي أصيب كثير من أفراد حراسته.
و أكد المصدر أن قيام عناصر الجيش و الأمن بحملة تمشيط لمحيط مبنى إدارة الأمن، وجهت بمقاومة من قبل المسلحين، و أدى إلى وقوع اشتباكات متقطعة مهم.
و فيما قالت مصادر اعلامية أن الانفجار أسفر عن مقتل منفذ العملية و إصابة سبعة من جنود الأمن، تقول مصادر أخرى أن الضحايا أكثر من ذلك.
و حتى الآن لم يكشف عن الجهة التي تقف خلف الهجوم، حيث لم تتهم وزارة الداخلية أي جهة بالوقوف خلف الحادث، و في الوقت ذاته لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عما جرى.

زر الذهاب إلى الأعلى