أخبار وتقارير

مخربون الكهرباء يمنعوا الفرق الفنية من إصلاح الأضرار و تشغيل محطة مأرب و مصدر يتهم أطراف و قوى نافذة بالوقوف خلف عمليات التخريب

يمنات
منع مسلحون قبليون في منطقة آل حتيك بمحافظة مأرب الفرق الفنية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء من إصلاح الأضرار التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة مأرب صنعاء.
و فيما لا تزال الأجهزة الأمنية عاجزة عن ضبط المعتدين و السماح بإصلاح الأضرار، يستمر غرق معظم محافظات الجمهورية في الظلام، و ما يترتب على ذلك من أضرار اقتصادية.
و تشير المعلومات أن مسلحين قبليين يتمترسون بالقرب من المنطقة التي تعرضت للاعتداء، و قاموا بمنع الفرق الفنية من إصلاح الأضرار، و هددوا باستهدافهم في حال أقدموا على إصلاح خطوط نقل الطاقة.
و حتى الآن لم تقم الوحدات العسكرية المتواجدة في المنطقة و الأجهزة الأمنية بتأمين و حراسة الفرق الفنية.
و قال ل”يمنات” مصدر محلي إن المخربين تعودوا على استلام مبالغ مالية عقب كل تخريب، و أنهم لن يسمحوا للفرق الفنية بالعمل ما لم يتم الدفع لهم.
و أستغرب المصدر من أن تقوم الدولة بدفع مالية للمخربين، كون ذلك يشجعهم على استمرار التخريب، و اتخاذ عملية التخريب وسيلة لابتزاز الدولة.
و أرجع المصدر ذلك إلى أن أطراف وقوى نافذة في السلطة، تستخدم هؤلاء المخربين، لتخريب الخدمات، للحصول على مكاسب سياسية، و الضغط على أطراف أخرى، في اطار لعبة الصراع على الحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى