أخبار وتقارير

السفير اليمني بلبنان يتهم جهات خارجية بمهاجمة مجمع وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء

يمنات
قال القائم بأعمال السفير اليمني في لبنان علي الديلمي أن مخطط خارجي وراء الهجوم الارهابي الذي تعرضت له مجمع وزارة الدفاع اليمنية المعروف بمجمع العرضي والذي أسفر عن مقتل العشرات واصابة المئات من الجنود والاطباء ومرضى مستشفى العرضي ،إضافة الى عدد من الاطباء الاجانب بينهم مدير منظمة أجنبية كان يتواجد في المجمع.
وقال الديلمي في مقابلة مع قناة الميادين اللبنانية عشية التفجير أن التفجير الارهابي الذي استهدف مجمع وزارة الدفاع اليمنية، وحد كل القوى اليمنية على رفض تلك الاعمال الارهابية التي تسعى الى ضرب الامن والاستقرار وافشال النجاحات التي تحققها اليمن في ظل الحوار اليمني، ومن أجل خدمة مصالح سياسية داخلية وخارجية. مؤكدا وجود جهات حكومية متواطئة مع المهاجمين نتيجة اختراق للقبضة الأمنية الخاصة بوزارة الدفاع.
ورفض الديلمي الحديث عن موضوع التمديد الذي يجري الحديث عنه للرئيس اليمني الانتقالي مؤكدا أن ذلك الموضوع قد جرى مناقشته في مؤتمر الحوار وأن الأمر بيد تلك القوى المتحاورة ، غير أنه أكد أن هناك قوى بينها سترفض فكرة التمديد.
وأشار الديلمي إلى أن اليمن يتأثر بالاحداث الجارية في محيطه الاقليمي وان لتلك التداعيات الاقليمية تأثيرات وعلاقة بما يشهده من تفجيرات واعمال تخريبية. مشددا على خطوره الهجوم وجدية التحقيقات الأمنية الجارية لكشف ملابساته.

زر الذهاب إلى الأعلى