أخبار وتقارير

صاحب محل ذهب يقول أن أمن جراحي الحديدة أفرج عن متهمين بسرقة مجوهرات منه بقيمة 35 مليون ريال

يمنات – الشارع
قال نذير علي كليب, أحد أهالي مديرية الجراحي, التابعة لمحافظة الحديدة, إن محل المجوهرات التابع له تعرض للسرقة بما يقارب “2كيلو ذهب” بقيمة تبلغ حسب قوله, 35مليون ريال.
وأوضح ل”الشارع” أن محله, الواقع في مديرية الجراحي, تعرض للسرقة “من قبل أشخاص معروفين لدى الجهات الأمنية والبحث الجنائي في المديرية”, مشيراً الى أن واقعة السرقة حدثت من ستة أشهر؛ إلا أن الجهات الأمنية لم تتمكن حتى اليوم من ضبط المتهمين الفارين من وجه العدالة, وإعادة المصوغات الذهبية التي تم سرقتها من محله.
وأفاد نذير علي كليب, في مناشدته التي أراد إيصالها الى رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني, ووزير الداخلية, ومدير أمن محافظة الحديدة, ، محل الذهب التابع له تعرض لسرقة كل ما فيه من مجوهرات, بما يعادل 35مليون ريال, مع مبلغ مالي, ولم يتم حتى اللحظة ضبط الجناة والمصوغات الذهبية التي سرقت من المحل.
وقال: “سبق أن تم القبض على الجناة, واعترفوا في محاضر التحقيقات معهم في شهود يؤكدون قيامهم بذلك؛ لكنا تفاجأنا, بعد أن قمنا بتحريك القضية ومتابعة المتهمين الباقين, بقيام إدارة البحث الجنائي بتهريب المتهم الثاني بجريمة السرقة الى مديرية الجراحي ليلاً, وقمنا بمتابعة المتهم وأرجعناه بضمانة مدير أمن الجراحي, صادق الزايدي, ومعه أحد مشائخ المنطقة, ولم يتم حتى اليوم إعادته الى السجن بعد أن لاذا بالفرار”.
وأضاف: “لا نعرف كيف يسمح بالإفراج بالضمان عن أحد اللصوص, المتهمين بسرقة محل ذهب بما يعادل 35مليون ريال؟ كيف يتم هذا وفي أي قانون, وفي أي عرف, يا دولة النظام والقانون؟ّ!”.
وقال كليب إن جرائم السرقات والنهب وجرائم أخرى بدأت تنتشر في مديرية الجراحي, ولم تحرك الجهات الأمنية ساكناً؛ ما أدى إلى تزايد جرائم السرقات وزيادة معدل الجريمة نتيجة التواطؤ من قبل الجهات الأمنية مع المجرمين.
وناشد كليب السلطة المحلية, والجهات الأمنية في محافظة الحديدة, تعقب الجناة وضبطهم وإعادتهم إلى السجن, والعمل على إرجاع المجوهرات التي تم سرقتها من محل الذهب مع المبلغ المالي, واتهم البحث الجنائي وإدارة أمن مديرية الجراحي بالعمل على “دفن القضية”.

زر الذهاب إلى الأعلى