أخبار وتقارير

قيادة وزارة الاشغال تامر بإخراج الصحفي هائل الصلوي من الوزارة وتبلغ الحراسة بمنعه من الدخول

يمنات
تواصلا لمسلسل الانتهاكات التي تعرض لها الموظف بوزارة الاشغال الصحفي هائل الصلوي، قامت حراسة الوزارة اليوم الاربعاء بإخراجه من الوزارة وبلغته بان توجيهات صدرت من احد وكلاء الوزارة بمنعه من ممارسة مهامه الوظيفة .
و قال الزميل هائل الصلوي أن ما يتعرض له من انتهاكات منذ خمس سنوات من قبل قيادة الوزارة تمثلت بمصادرة حقوقه والاعتداءات المتكررة وتقيد حريته في احدى سجون العاصمة العام الماضي ومنعه من التوقيع على حافظة الدوام ومصادر مستحقاته بدون اي وجه قانوني.
و أشار أن هذه الانتهاكات وصلت اليوم الاربعاء لحد منعه من دخول الوزارة لتأدية مهامه الوظيفة، بحجة تغطيته للاحتجاجات المهندسين والموظفين وبتهم كيدية تتعلق بنشر تقارير صحفية عن فساد الوزارة والمناقصات الخاصة بالمشاريع وهي تهم كيدية.
و يضيف هائل الصلوي بانه قد تعرض قبل ثلاث ايام لتهديدات من قبل وكيل الوزارة لقطاع الشئون المالية بالوزارة وعقبها اليوم بإصداره توجيهات بمنعه من دخول الوزارة.
و حمل الصلوي وزير الاشغال العامة عمر الكرشمي و وكيل الوزارة للقطاع الشئون المالية احمد عرمان مسؤولية اي اعتداء قد يتعرض له. معتبرا ذلك بلاغا لوزير الداخلية.
و اكد هائل الصلوي انه كان قد رفع دعوى قضائية ضد الوزير الكرشمي وقيادة الوزارة بشان تقيد حريته واختطافه العام الماضي، و أنه يحتفظ بحقة القانوني في مقاضاة قيادة الوزارة ازاء ما تعرض له من انتهاكات لحقوقه.
و ناشد هائل الصلوي رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق و نقابة الصحفيين وكافة المنظمات الحقوقية الانسانية ومنظمات المجتمع المدني للتضامن معه والوقوف الي جانبه ازاء ما يتعرض له من قبل قيادة وزارة الاشغال من انتهاكات لحقوقه.

زر الذهاب إلى الأعلى