أخبار وتقارير

مصدر: غياب باسندوة عن حفل اختتام الحوار مرتبط بخلافات حول التعديل الوزاري المرتقب

يمنات
كشف ل”يمنات” مصدر مطلع إن غياب محمد سالم باسندوة رئيس الوزراء عن حضور جلسة اختتام مؤتمر الحوار، يرجع لخلافات نشبت بينه و بين الرئيس هادي، على خلفية إصرار باسندوة على بقاء وزير الداخلية عبد القادر قحطان ضمن التشكيلة الحالية للحكومة.
و نفى المصدر أن يكون غياب باسندوة مرتبطا باستقالته التي قدمها قبل أيام، لتكتل المشترك، مؤكدا إن الاستقالة قدمت لقيادة المشترك أو بالأحرى لتجمع الإصلاح، بهدف تجديد الثقة به.
و أكد المصدر أن باسندوة و حميد الأحمر يرفضان تغيير عبد القادر قحطان، ويصران على استمراره في قيادة وزارة الداخلية، خلال المرحلة القادمة.
و أوضح المصدر إن خلافات نشبت عشية حفل اختتام مؤتمر الحوار، بين باسندوة و حميد الأحمر من جهة، و الرئيس هادي على تغيير قحطان.
و كشف المصدر أن باسندوة و حميد الأحمر تغيبا عن حضور حفل اختتام الحوار، كنوع من الضغط على هادي و قيادات الإصلاح و محسن التي وافقت على تغيير قحطان، بعد صفقة عقدت بينهم و الرئيس هادي، لم يكن الأحمر طرفا فيها.
و لفت المصدر إلى أنه كان من المفترض اعلان التعديل الوزاري مساء أمس، غير أن الخلافات مع باسندوة و حميد الأحمر أخرت اعلان التعديل الحكومي، حتى يتم التوصل لاتفاق.
و أعتبر المصدر أن هناك أطراف في التسوية و النافذين المرتبطين ببعض القوى يدفعون دائما باتجاه ابقاء حالة من الجفاء بين رئيس الوزراء و رئيس الجمهورية، مرجعا ذلك لأجندات تعمل عليها هذه الأطراف.

زر الذهاب إلى الأعلى