أخبار وتقارير

مهربون يحرضون جنود اللواء 35 مدرع على الإطاحة بقائدهم للسيطرة على المنافذ

يمنات – الأولى
قال ل”الأولى” مصدر مطلع إن نافذين ومهربين يقومون حالياً بتحريض جنود اللواء 35 مدرع للإطاحة بقائد اللواء العميد يوسف الشراجي, على خلفية إحكام سيطرة اللواء على منافذ التهريب في سواحل المخا وذباب.
وقال المصدر إن عدداً من جنود اللواء أفادوا بأنهم تلقوا تحريضات من نافذين ومهربين بقيادة أحد أشهر المهربين في المخا, منذ أيام, ضد الشراجي, منوهاً إلى أنهم حاولوا توزيع منشورات تهدف إلى إثارة الاضطرابات داخل معسكر اللواء.
وأرجع المصدر لجوء بعض النافذين والمهربين إلى هذه الطريقة نتيجة لجهود جنود اللواء 35 مدرع بقيادة العميد الشراجي, في ضبط شحنات تهريب بصورة متكررة ومتقاربة زمنياً خلال الفترة الماضية.
وأضاف أنه منذ تعيين العميد يوسف الشراجي قائداً للواء 35 مدرع, تم القبض على عدد من شحنات التهريب المتنوعة, منها السلاح والمتفجرات والسجائر والأدوية والألعاب النارية وغيرها, وإحالتها إلى الجهات المختصة, منوهاً إلى أن متهمين تم القبض عليهما على متن جلبة محملة بالمتفجرات, سبق أن تمت إحالتهما إلى المحكمة المتخصصة في محافظة عدن, قبل أيام من الأسبوع الجاري.
على صعيد متصل؛ أرجع مصدر أمني في تعز, تزايد ضبط عمليات التهريب خلال الفترة الماضية, إلى عدم تداخل الاختصاصات بين الأولوية المكلفة بمهام مراقبة السواحل في منطقة البحر الأحمر.
وقال المصدر ل”الأولى” إن تبعية الألوية المرابطة في المنطقة كانت موزعة في السابق على المنطقة العسكرية الشمالية الغربية والمنطقة الجنوبية, وهو ما كان يؤدي إلى تداخل الاختصاصات وبالتالي ازدهار عمليات التهريب, مشيراً إلى أن هذه الألوية والمعسكرات صارت تتبع منطقة عسكرية واحدة هي المنطقة الرابعة التي يقودها اللواء ركن محمود الصبيحي.

زر الذهاب إلى الأعلى