أخبار وتقارير

نشر مراقبين برفقة أطقم عسكرية لمراقبة وقف إطلاق النار في «حاشد» ومواصلة انتشار الأمن والجيش في «دماج» صعدة

يمنات – الشارع
اطلع محافظ صعدة, فارس مناع, أمس, على سير تنفيذ الاتفاق الموقع بين الحوثيين والسلفيين بدماج ووقف إطلاق النار واستلام الجيش والأمن النقاط مت عاصمة المحافظة إلى “دماج”.
وقالت وكالة “سبأ” إن المحافظ التقى, خلال الزيارة الى منطقة دماج “باللجنة الرئاسية والبرلمانية, وقائد محور صعدة, وعدد من القيادات العسكرية المشرفة على تنفيذ الاتفاق ومدى التزام الأطراف بتنفيذ الاتفاق والهدوء التام لذي تعيشه المنطقة والوقف النهائي لإطلاق النار والاستعداد لتسليم كافة المواقع والنقاط المتبقية للجيش وعودة الحياة إلى طبيعتها”.
وكانت قوات أمنية وعسكرية بدأت, أمس الأول, الانتشار في نقاط تمركز مسلحي الحوثي, والمسلحين السلفيين, في “دماج”. وحصلت “الشارع” على صورة لبدء انتشار هذه القوات.
علي صعيد آخر؛ أشرفت, أمس, اللجنة الرئاسية المكلفة بإيقاف إطلاق النار وإنهاء التوتر في “منطقة خيوان” و”حوث” في محافظة عمران, برئاسة قائد قوات الأمن الخاصة, واللواء فضل القوسي, على إخلاء عدد من مواقع تمترس مسلحي طرفي النزاع وإحلال ضباط وأفراد من منتسبي الوحدات العسكرية في تلك المواقع, بما يهيئ الأجواء اللازمة والمساعدة للجنة الرئاسية لاستكمال تنفيذ بنود اتفاق إنهاء المواجهات المسلحة بين طرفي النزاع.
وقالت وكالة “سبأ” إن اللجنة “أشرفت على نشر مراقبين من طرفي النزاع (الحوثيين وأولاد الأحمر) في عدد من المواقع التي يتمركز فيها مسلحون مت الطرفين؛ لضمان الالتزام الكامل من الطرفين بإيقاف إطلاق النار والعمل باتجاه إنهاء كافة عوامل التوتر والاقتتال, وإتمام الصلح الموقع عليه من الجانبين”.

زر الذهاب إلى الأعلى