أخبار وتقارير

شباب اشتراكي تعز يتبرؤن من موقفهم أمينهم المساعد بتفويض هادي لتشكيل لجنة لحسم موضوع الأقاليم و يعتبروه مناقضا لموقف الحزب من القضية الجنوبية

يمنات
اعتبر شباب و طلاب الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، موقف الأمين العام المساعد للحزب، أبو بكر باذيب، اليوم في مؤتمر الحوار، موقفا انفراديا و لا مبدئي، و مناقض روحا و شكلاً لموقف الحزب الثابت والواضح حيال القضية الجنوبية ومجمل القضايا الوطنية المطروحة في الحوار الوطني.
و أعتبر شباب الاشتراكي و طلابه في تعز في بيان صدر عنهم تفويض رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بتشكيل لجنة لحسم موضوع الأقاليم، انقلاباً على مفهوم الحوار والنظم واللوائح التي اعتمدتها اللجنة الفنية للإعداد لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.
و جددوا تمسكهم بثبات مواقف الحزب الاشتراكي والمتضمنة في رؤاه المقدمة إلى الحوار والتي جاءت نابعة عن دراسة موضوعية للمسار التاريخي والحراك الشعبي والسياسي المعتمل في البلد ونتاج مداولات ونقاشات مطولة خاضتها هيئات الحزب المعنية وخرجت بموقف وطني مسئول لا يمكن التخلي عنه او المساومة به تحت أي مبرر.
و اعتبروا تفويض هادي خطر داهم ينتظر العملية السياسية وينسف كل الآمال والتطلعات الشعبية المعقودة على مؤتمر الحوار الوطني ويفتح المجال واسعاً أمام التسويات والمقايضات والصفقات القذرة التي تلتف على الجهود العظيمة والإنجازات التي تحققت بفضل ديناميكية وأداء الأمين العام د. ياسين سعيد نعمان وممثلي كتلة الاشتراكي في الحوار ومعه معظم ممثلي القوى المدنية والسياسية الأخرى والذين يشددون على خيار الإقليمين وضرورة توفر ضمانات جدية وجوهرية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني. مؤكدين رفضهم الواضح للتفويض لأي فرد أو جهة مهما كانت موقعها.
و أعلن شباب و طلاب الاشتراكي في تعز برأتهم الكاملة من موقفهم أمينهم المساعد، محذرين من التمادي في مثل هذه التصرفات التي تتماهى مع المشاريع المضللة والمجهولة.
و أكدوا أنهم لن يصمتوا ولن يقفوا مكتوفي الأيدي، و سيمارسوا رفضهم ضد هذا العبث بكل الوسائل المشروعة أماهم كحزبيين.
كما أكدوا أنهم لن يقبلوا أن يقع حزبهم رهينة لأحد أو أن يخطف تاريخه أحد و عدم السماح لأي كان أن يعبث بتاريخ الحزب ونضالات مناضليه وأعضائه على امتداد الجغرافية الوطنية.
نص البيان
صعق شباب وطلاب الحزب الاشتراكي اليمني بتعز بالموقف الانفرادي واللامبدئي والمناقض روحاً وشكلاً لموقف الحزب الثابت والواضح حيال القضية الجنوبية ومجمل القضايا الوطنية المطروحة في الحوار الوطني والذي أقدم عليه الأمين العام المساعد ابو بكر باذيب خلال ترؤوسه جلسة يومنا هذا الأحد 12 يناير 2013م في مؤتمر الحوار الوطني والمتعلق بتفويض رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بتشكيل لجنة لحسم موضوع الأقاليم.
وهو ما يعتبره الاشتراكي انقلاباً على مفهوم الحوار والنظم واللوائح التي اعتمدتها اللجنة الفنية للإعداد لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.
إننا إذ نؤكد على ثبات مواقف الحزب الاشتراكي والمتضمنة في رؤاه المقدمة إلى الحوار والتي جاءت نابعة عن دراسة موضوعية للمسار التاريخي والحراك الشعبي والسياسي المعتمل في البلد ونتاج مداولات ونقاشات مطولة خاضتها هيئات الحزب المعنية وخرجت بموقف وطني مسئول لا يمكن التخلي عنه او المساومة به تحت أي مبرر إنه في حالة من التجاوز الفاجع والمخل لقرارات الهيئات الحزبية فوجئنا بالموقف المتخاذل والسلبي المشار إليه والذي جاء كخطوة خطيرة تستهدف الحزب وموقفه وينذر بخطر داهم ينتظر العملية السياسية وينسف كل الآمال والتطلعات الشعبية المعقودة على مؤتمر الحوار الوطني ويفتح المجال واسعاً أمام التسويات والمقايضات والصفقات القذرة التي تلتف على الجهود العظيمة والإنجازات التي تحققت بفضل ديناميكية وأداء الأمين العام د.ياسين سعيد نعمان وممثلي كتلة الاشتراكي في الحوار ومعه معظم ممثلي القوى المدنية والسياسية الأخرى والذين يشددون على خيار الإقليمين وضرورة توفر ضمانات جدية وجوهرية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ورفضهم الواضح للتفويض لأي فرد أو جهة مهما كانت موقعها.
إننا في الوقت الذي ندين وبشدة هذا التجاوز الخطير الذي يقزم من دور الحزب فإننا نعلن براءتنا الكاملة منه و نحذر من التمادي في مثل هذه التصرفات التي تتماهى مع المشاريع المضللة والمجهولة ونؤكد للجميع أننا لن نصمت ولن نقف مكتوفي الأيدي وسنمارس رفضنا ضد كل هذا العبث بكل الوسائل المشروعة أمامنا كحزبيين كما أننا لن نقبل ان يقع هذا الحزب رهينه لأحد أو أن يخطف تاريخه أحد ولن نسمح لأي كان أن يعبث بتاريخ الحزب ونضالات مناضليه وأعضائه على امتداد الجغرافية الوطنية. وأننا على ثقة بأن حزبنا سينتصر للمشروع الوطني الذي يقوده ولن يرضخ تحت أي ضغط أو ابتزاز أو تهديد وأن الكائنات الأتية من ادغال التاريخ لن تثني هذا الحزب ولن تعيق مسيرتة نحو تحقيق الأهداف العظيمة التي يناضل من اجلها في أي مكان كان وفي أي موقع.
صادر عن:
شباب وطلاب الحزب الاشتراكي اليمني تعز
12/يناير/2013م

زر الذهاب إلى الأعلى