أخبار وتقارير

محتجون من قرى على امتداد الشريط الساحلي جنوب الحديدة يتظاهرون ضد ممارسات الشيخ يحيى منصر وأمن الحديدة واللواء82

يمنات – مجاهد القب

أثناء وقفتهم أمام مبنى محافظة الحديدة وقيادة المنطقة الخامسة..
نظم المئات من أهالي قرى مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، اليوم الاثنين وقفةً احتجاجيةَ أمام مبنى محافظة الحديدة احتجاجاً على الممارسات التي يقوم بها الشيخ يحيى منصر والتي وصفوها بالإرهابية.
و حمل المحتجون شعارات على لافتات اتهمت الشيخ يحيى منصر القيادي في تجمع الإصلاح بالحديدة و أمن الحديدة و اللواء 82 بأقطاب الإرهاب، إضافة إلى شعارات أدانت صمت الحكومة على الجرائم التي يقوم بها.
و قال عادل أمين من أهالي قرية الطائف ل”يمنات”: إن الصيادين يعانون من جنود الشيخ التي منحهم اللواء 82 سلطةً مطلقة تحت مسمى حرس الحدود وأنهم يفرضون إتاواتٍ عليهم.
كما اتهم “أمين” الشيخ منصر بالاستيلاء على أرضهم وحرمانهم من التصرف بها أو زرعها.
و اتهم المواطن ناجي عياش جنود كتيبة الشيخ يحي منصر بنهب قاربه ودراجته النارية.
كما اتهم عياش الأمن والشرطة العسكرية بالإفراج عن غرمائه رغم توجيهات وكيل النيابة الجزائية المتكررة بإحالتهم إليها.
و انتقل المحتجون إلى مقر قيادة المنطقة الخامسة وطالبوا قائد المنطقة بتنفيذ توجيهات النيابة الجزائية التي قضت بتسليم العقيد يحيى منصر مع أبنائه إليها للتحقيق في الاتهامات المنسوبة إليهم.
يذكر بأن النيابة الجزائية كانت قد طالبت قائد المنطقة الخامسة بتسليم العقيد منصر في ديسمبر من العام الماضي إلا أن تلك الأوامر انتهت برفض العميد عمر جوهر قائد اللواء 82 برفض استلامها، مطالبه بتحكيمه لحل ما سماها بالخصومة مع الشيخ الأمر الذي رفضه الأهالي.
و شهدت الطائف وغليفقة والجاح و هي تجمعات سكانية على امتداد الشريط الساحلي جنوب مدينة الحديدة، تنامي الاحتجاجات ضد سطوة الشيخ، ما يكشف أن قوة الشيخ وبطشه بدأ يمتد على طول الشريط الساحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى