أخبار وتقارير

نيابة شرق الأمانة تصدر قرارا بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجزائية نهائيا في القضية المرفوعة من قبل وزير الاشغال ضد الصحفي الصلوي وزملاؤه

يمنات – غمدان السامعي
اصدرت نيابة شرق أمانة العاصمة الابتدائية قرارا بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجزائية نهائيا في القضية المرفوعة من قبل وزير الاشغال عمر الكرشمي وقيادة الوزارة ضد كلا من الصحفي هائل الصلوي والمهندسة انيسة الشرجبي لانعدم الجريمة في القضية الجنائية رقم لسنة 2013م.
و كان الصحفي هائل الصلوي والمهندسة انيسة الشرجبي قدتم استدعاهم يوم الاربعاء الماضي من قبل النيابة نفسها لسماع أقوالهم بشأن الدعوى الكيدية والتي كانت قد تقدمت بها قيادة الوزارة ضد الصحفي الصلوي والمهندسة انيسة الشرجبي.
و قال الصحفي هائل الصلوي بأن الدعوى الأخرى التي رفعتها قيادة الوزارة تحمل نفس التهم المذكورة في الدعوى السابقة والتي كانت قد اصدرت النيابة فيها قرار بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجزائية نهائيا وهي مبنية على تهم كيدية على خلفية قيامه بتغطية احتجاجات المهندسين والموظفين بالوزارة.
و اضاف الصحفي الصلوي الي ان وكيل الوزارة لقطاع الشئون المالية احمد عرمان كان قد قام بإصدار توجيهات للمرة الثانية لحراسة الوزارة بمنعه من دخول الوزارة وحرمانه من تأدية وظيفته.
و اكد الصحفي هائل الصلوي تصعيد خطوات احتجاجاته ضد الوزير الكرشمي وقيادة الوزارة الذين قاموا بتقييد حريته في العام الماضي في احد السجون بصنعاء، مشيرا إلى أنهم لايزالون يواصلون انتهاك لحقوقه وبالرغم من أصدر النيابة قرارا بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجزائية في قضية الدعوى الكيدية التي كان قد رفعها وزير الاشغال ضده وضد زملائه المهندسين بوزارة الاشغال والذين يطالبون بمستحقاتهم وبتصحيح مسار الوزارة من الفساد المستشري فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى