أخبار وتقارير

احباط تهريب شحنة أسلحة تركية في الحدود بوشاية من مهرب يمني و مقتل ثلاثة مهربين و إصابة أخرين بينهم جندي سعودي في مواجهات ليلية

يمنات – خالد مسعد
قتل في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي، ثلاثة مهربين يمنيين و أصيب أربعة أخرين بينهم جندي سعودي بإصابات بليغة.
و قالت مصادر محلية ل”يمنات” إن مطاردة عنيفة شهدها الشريط الحدودي من جهة الطوال بين مهربين يمنين وسلاح الحدود السعودي.
واضافت المصادر إن المطاردة وقعت بالقرب من الخط “المشترك” وأسفرت عن مقتل 3 مهربين، تعرفت المصادر على اثنين منهم وهما (يوسف سعيد برمي) من قرية برمان بمديرية عبس، و (يحيى مشطى) ويتبع أحدى قرى مديرية الزهرة التابعة لمحافظة الحديدة، كما أصيب “4” آخرين بينهم جندي سعودي.
و طبقا للمصادر أصيب الجندي بثلاث طلقات نارية في أجزاء متفرقة من جسده، بينما من أصيب من المهربين تعرضوا لطلقات نارية في أقدمهم بعد أن تم القبض عليهم.
و أوضحت المصادر أن حرس الحدود السعودي رصد المهربين اليمنيين عبر كاميراته الحرارية، اثناء اقترابهم من خط الحدود المشتركة، فور تخطيهم نقطة “الكرس” اليمنية التي يتمركز فيها جنود يتبعون اللواء الثاني حرس حدود.
و اشارت مصادر تعمل في مجال التهريب؛ إن المهربين كانوا يحملون كمية كبيرة من المسدسات التركية، وفي في طريقهم إلى الاراضي السعودي قبل أن يداهمهم جنود حرس الحدود السعودي.
و تباينت المعلومات في حرض عما إذا كانت يقظة جنود حرس الحدود السعودي هي من تصدت لهذه العملية، أم أن هناك مهربين لهم علاقة بحرس الحدود السعودي قاموا بإبلاغهم بمحتوى الشحنة التي كانت يحملها المهربين الستة.
و في حديث هاتفي عصر أمس الجمعة أجراه “يمنات” مع أحد المشائخ في الشريط الحدودي حول خلفيات الحادثة التي أصبحت حديث الشارع في الحدود، قال: بعد أن طلب عدم ذكر أسمه، إن احباط العملية من قبل حرس الحدود السعودي جاءت عقب بلاغ وصلهم من مهرب متعامل معهم؛ بأن مهربين يحملون أسلحة تركية يتبعون أحد أكبر المهربين في صعدة ومقيم في مدينة حرض ويملك منشأة سياحية كبيرة.
و اضاف الشيخ: المهربين كانوا قد قاموا بمسح الطريق و تأمينها، مع الجانب السعودي على اعتبار أن الكمية هي قات مطلوب خصوصي لعرس أحد المسؤولين في جيزان.
و اشار الشيخ أن (الكنج صاحب الكمية) تم ايهامه من قبل الجنود السعوديين بأنه يمكنه تمرير شحنته التي كانت في أقارف القات، بعد أن دفع لهم مبلغا محترما بالعملة السعودية، قبل أن يتم مداهمة مهربيه في الخط المشترك، و قتل 3 منهم والقاء القبض على الآخرين وهم متلبسين بشحنة السلاح، وفقا للشيخ .
و قال مصادر ل”يمنات”: ان قوات سعودية وصلت فور وقوع الحادثة إلى المكان مصحوبة بسيارات اسعاف ميدانية، ونقلت الجندي المصاب على سيارة خاصة الى منطقة جيزان فيما نقلت جثث القتلى اليمنيين على متن طقم عسكري مع المصاب الذي توقع نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج. و نقل المقبوض عليهم إلى جهة يرجح أن تكون سجن جيزان.

زر الذهاب إلى الأعلى