أخبار وتقارير

ارتفاع قتلى الهجوم على السجن المركزي إلى عشرة و المؤتمر يتراجع عن معلومات بشأن تهريب متهمين بتفجير دار الرئاسة

يمنات
كشف رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء محمد علي الزلب عن ارتفاع قتلى الهجوم الإرهابي الذي استهدف السجن المركزي بصنعاء مساء أمس الخميس إلى عشرة شهداء.
و أشار الزلب في تصريح ل”26 سبتمبر نت” أن المصابين بلغوا خمسة، موضحا أن القتلى ضابط و سبعة جنود و اثنين من المدنيين.
و كانت وزارة الداخلية كشفت أمس أن “29” سجينان تمكنوا من الفرار، مساء أمس، على خلفية محاولة اقتحام السجن.
و تراجعت اليوم وسائل اعلام مقربة من الرئيس السابق و حزبه المؤتمر الشعبي العام، عن أنباء، كانت روجت لها، بأن هناك محاولة لتهريب سجناء على ذمة تفجير جامع دار الرئاسة.
و قالت اليوم وكالة خبر المملوكة للرئيس السابق صالح إن معلومات تحصلت عليها، رجحت عدم الوصول إلى السجناء، المتهمين بتفجير جامع دار الرئاسة.
و أشار في خبر لها عصر اليوم الجمعة أن السجناء المتهمين بتفجير جامع دار الرئاسة، يتواجدون في المرحلة الثالثة بعد مرحلتين أمنيتين خلف السور الرئيس الخارجي للسجن الذي تعرض للهجوم.
و استبعدت مصادر “خبر” أن يكون المهاجمون قد تمكنوا من الوصول إلى المرحلة الثالثة خلال العملية التي حسمتها القوات الخاصة وسيطرت على الموقف إثر تدخل سريع نسبياً. غير أن الوكالة، عادت لتقول في ذات الخبر إنه لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات والرواية عن المصادر, من جهات رسمية مخولة.
و كان المؤتمر الشعبي العام، دعا أمس أعضاؤه و أنصاره لضبط النفس، عقب أنباء عن تهريب متهمين بتفجير جامع دار الرئاسة، و حمل السلطات مسؤولية ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى