أخبار وتقارير

الحوثيون يدخلون المعقل التاريخي ل«آل الأحمر» في «حاشد»

يمنات – الشارع
وقع, أمس, قبليون وجماعة الحوثي في مديرية “ظليمة حبور” بمحافظة عمران, اتفاقاً بعد توتر شهدته المنطقة خلال اليومين الماضيين.
وأفاد “الشارع” مصدر محلي في المديرية أن الاتفاق بين الطرفين قضى بتأمين الطريق وإنزال مسلحي الطرفين من متارسهم, والسماح لجماعة الحوثي ببناء مراكز تابعة لهم داخل المنطقة, مشيراً إلى أن الاتفاق نص على ألا يزيد عدد حراسة الحصن التابع للشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في المنطقة عن 20 مسلحاً, مع ضمانة عدم إطلاق مسلحيه النار.
وقال المصدر: “اتفقوا أنه إذا قرحت أي طلقة من الحصن يحق لمسلحي الحوثي أن يدكوه”.
وأفاد المصدر أن الاتفاق وقع من قبل علي ناصر الصوطي, مدير مديرية “ظليمة حبور” و “أبو عمار” من جانب الحوثيين, برعاية عدد من مشائخ وعقال “ظليمة”.
وفيما أشارت معلومات إلى وجود توتر في منطقة “وادي دنان” بين الحوثيين ومسلحي العصيمات, نفى للصحيفة الشيخ أحمد هادي الزجر, أحد وجهاء العصيمات, أي توتر قائم بين الطرفين.
وقال الزجر, في اتصال أجرته معه الصحيفة مساء أمس, إن عدداً من أهالي العصيمات يتحفظون على الاتفاق الذي تم التوقيع عليه, مطلع الشهر الجاري, من قبل بعض مشائخهم و “أبو زينب” عن الجانب الحوثي, موضحاً أن مشائخ العصيمات كانوا قد اتفقوا شفاهة مع “أبو زينب” على عدة نقاط؛ إلا أنه جاءهم في اليوم التالي ببنود أخرى, منها إقامة نقطة للحوثيين في مديرية العشة.
وأضاف: “وقع بعض المشائخ على الاتفاق, وبعضهم لم يوقع, ونصب الحوثيين نقطة في العشة, والآن يتجولون في المنطقة. وبعض الأهالي يبدون تذمرهم من تصرفات الحوثيين. لكن عقال المنطقة يمنعونهم من خرق الاتفاق”.

زر الذهاب إلى الأعلى