أخبار وتقارير

النائب العام يوجه رئيس نيابة حجة بإعداد ملف لرفع الضبطية القضائية على مدير أمن حجة على خلفية استمرار اختطاف القاضي السروري

يمنات
وجه النائب العام للجمهورية رئيس نيابة محافظة حجة، بإعداد ملف و عرضه على محكمة الاستئناف لطلب إسقاط الضبطية القضائية على مدير أمن محافظة حجة، لإخلاله بواجباته.
جاء ذلك تعقيبا على طلب مستعجل ل”نادي قضاة اليمن” طلب فيه من النائب العام، رفع الضبطية القضائية، على مدير شرطة محافظة حجة، العميد حسين أحمد القاضي، و التوجيه بإيقافه عن عمله و احالته للتحقيق مع كافة المتورطين و المتسببين، باستمرار جريمة اختطاف القاضي محمد السروري من قيادة المحافظة و وكلائهم.
و جاء في طلب نادي قضاة اليمن، المقدم للنائب العام اليوم السبت، أن هناك تواطؤ، بات مؤكدا بشواهد و أدلة بادية، في وجود تقصير جسيم لا يزال مستمرا، من خلال عدم قيام الجهات المعنية في المحافظة، باتخاذ الاجراءات القانونية لتحرير القاضي المختطف.
و كان القاضي محمد عبد العليم السروري رئيس المحكمة الجزائية بمحافظة حجة، اختطف الأربعاء الماضي من قاعة المحكمة، بعد النطق بالحكم في قضية مقتل مدير مديرية أمن حجة السابق، حمود الأدبعي، من قبل مسلحين من قبيلة الأدابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى