أخبار وتقارير

رجل الأعمال ناصر الشرفي يتهم مدير أمن مديرية تبن بلحج بتصفية نجله بعد اختطافه من الطريق الساحلي في المضاربة

يمنات – خالد مسعد
أخذت قضية مقتل نجل رجل الأعمال ناصر الشرفي، من أبناء محافظة حجة، تطورات متسارعة، بعد تهديد قبليين من محافظة حجة بقطع الطريق الدولي بين اليمن و السعودية، في حال لم يتم القبض على الجناة.
و كشف ل”يمنات” رجل الأعمال الحاج ناصر الشرفي، تفاصيل مهمة عن واقعة اختطاف و تصفيته نجله.
و قال الشرفي في اتصال هاتفي مع “يمنات” إن أولاده كانوا في طريقهم على الساحلي الحديدة لحج عدن، قبل أن يعترض طريقهم في السابعة والنصف من مساء الجمعة مسلحين كانوا على متن سيارة نوع (دينا) في مديرية المضاربة، بجوار نقطة رأس العارة.
و أشار إن المسلحين طلبوا من أولاده هوياتهم، مؤكدا إنهم عندما تعرفوا على هوية أبنه عبدالكريم 30 عاما، بأنه من محافظة حجة؛ أرغموه على النزول من السيارة، بعد ان اطلقوا وابلا من الرصاص فوق رؤوس اخوته.
و أفاد بأنهم أخذوه إلى سيارة أخرى كانت تنظرهم و تم نقله إلى إحدى مقابرهم، حيث اوصلوه إلى قبر عبدالسلام العطري الذي قتل قبل 4 اشهر؛ و الذي يتهم بقتله أحد ابناء محافظة حجة و يدعى محمد اليمني.
و تابع الحاج ناصر الشرفي: “اوصلوا أبني إلي قبر ابنهم عبدالسلام العطري وقام أحدهم بتلاوة بيان (حكم إعدام) على ذمة مقتل ابنهم، واطلقوا عليه الرصاص.
و أكد: “بعد ساعات من الاختطاف القسري عثر عدد من المواطنين على أبني جثة هامدة مرمية وقاموا بنقلها إلى مستشفى ابن خلدون بلحج”.
و لفت الشرفي إلى أن أولاده أتصلوا به بعد خطف عبد الكريم، بقوة السلاح، غير أنه طمأنهم أنه سيكون رهينة، و لم يكن يتوقع أن يتم قتله.
و حول علاقته بالتاجر محمد اليمني أحد أبناء محافظة حجة والمتهم بمقتل عبدالسلام العطري؛ قال الشرفي: “أقسم بالله لا أعرف اليمني نهائيا حتى اولادي لا يعرفوه ولا تربطنا صلة قرابة نهائيا؛ هو من مدينة حجة؛ و أنا من مديرية الشاهل وتبعدنا مسافة 140 كيلوا؛ أنا رجل أعمل معي مصانع ثلج في الحديدة ولحج وعدن ولدينا اعمال تجارية أخرى؛ لا أعرف المشاكل ولا أجلس في مدينة حجة؛ وأبني راح ضحية في قضية ليس لنا فيها ناقة او جمل لكن دمة لن يذهب هدر”.
و اتهم الشرفي مدير أمن مديرية تبن بلحج (العطري) و أولاده؛ و أخوه مدير مديرية الحوطة واسمه ثابت العطري، بقتل نجله.
و قال: “كلهم شاركوا في هذه الجريمة ؛ والدولة لم تتحرك للقبض على القتلة المتهمين وهذه بادرة أكثر خطورة وتفاقم الامور أكثر”.
و عن ردة الفعل من أسرة الشرفي بعد علمهم بالحادثة ؛ قال: تجمع مشائخ واعيان وتجار لعمل ردة فعل ؛ لكني اوقفتهم ؛ حيث لازلنا نأمل خيرا في الدولة أن تقوم بواجبها، و عندما نشعر بأن الدولة لم تقم بواجبها سيكون لنا موقف.
الجدير ذكره إن جثة عبد الكريم الشرفي ، لا تزال في ثلاجة مستشفى ابن خلدون؛ فيما تسود حالة من التوتر مديرية الشاهل بحجة.
و عبر مصدر في المجلس المحلي بمحافظة حجة عن إدانته لهذه الجريمة البشعة؛ مطالبا وزارة الداخلية بسرعة التدخل لاحتواء القضية بضبط المتهمين في هذه الجريمة وتسليمهم للعدالة.
و دعا المصدر أبناء محافظة حجة عامة وأبناء مديرية الشاهل خاصة على ضبط النفس وعدم التصرف بردات فعل تؤجج الأمور وتفاقمهما.
و كشف المصدر أن اتصالات جرت بين محافظ حجة اللواء علي بن علي القيسي وبين محافظ لحج بهذا الخصوص، مؤكدا إن محافظ لحج أبدى التعاون في ضبط الجناة.

زر الذهاب إلى الأعلى