أخبار وتقارير

يحيى صالح: من ارادوا طي صفحة صالح هم في السطر الثاني من تلك الصفحة و البند السابع لا يقصد به صالح و إنما كل من عمل معه

يمنات

في أول تعليق لأسرة صالح على قرار مجلس الأمن..
يحيى صالح من يريد تولى السلطة علية ان يستمد شرعيته من الشعب وليس من مجلس الامن وتقارير بن عمر
في أول تعليق لأسرة صالح على قرار مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، قال يحيى محمد عبد الله صالح إنه و لأول مرة في تاريخ مجلس الامن يحصل أن تطلب دولة تطبيق البند السابع والوصاية الدولية على نفسها من اجل مشاكل داخلية.
و أكد في محاضرة ألقاها في الندوة التي اقامها موقع يمن المستقبل بعنوان (المشهد السياسي في اليمن مرحلة ما بعد الحوار) أنه يجب ان يفهم الذين طلبوا طي صفحة علي عبدالله صالح انهم السطر الثاني في تلك الصفحة وان ذلك البند لا يقصد فيه على عبدالله صالح فقط وانما كل من عملوا معه واولهم الذين في السلطة اليوم.
و أضاف: “من يريد ان يتولى السلطة علية ان يستمد شرعيته من الشعب وليس من اوراق جمال بن عمر وقرارات مجلس الامن والاجندات الخارجية”.
و أبدى استغرابه من بعض قرارات الحوار الوطني خاصة تلك التي انتقصت من حقوق المواطنة لمنتسبي الجيش والامن وحرمانهم من حقوقهم الدستورية والديمقراطية في الاقتراع والترشح..
و تسأل: كيف يريدون من الجيش والامن حماية الوطن و الدستور و الانتخابات والديمقراطية وهم يحرمونهم من حقوقهم المشروعة..؟
و أعتبر يحيى صالح و هو رئيس ملتقى الرقي والتقدم ان الاطراف السياسية التي تقوم بتنفيذ الاغتيالات ضد منتسبي الجيش والامن تشعر انها لن تستطيع الوصول الى السلطة عبر الديمقراطية والوسائل المشروعة لذلك تلجا الى تلك الاساليب الجبانة.

زر الذهاب إلى الأعلى