فضاء حر

لجنة مشروع الدستور كارثية

يمنات
صدقوا او لا تصدقوا بان لجنة صياغة مشروع الدستور في ليبيا منتخبة من قبل الشعب الليبي بينما في اليمن تم تعيين 17واحد و واحدة من قبل رئيس استفتائي ومنتهية ولايته مش كذا وبس بل هذا الرئيس الذي لم يرف له جفن وهو يقرر مصير اليمنيين لوحده اخبر هذه اللجنة المحترمة بان تعمل كذا وكذا وفقا للستة الاقاليم التي سبق ان حددها لهم هو وصديقه بن عمر والخلاصة نحن شعب يقوم بإهانتنا وتقرير مصير بلدنا اناس لا يحسبون لشعبهم حساب بل ولا يدركون بان فترة ولايته قد انتهت اصلا.
* من ناحيتي اعلن للجميع والحاضر يعلم الغائب بانني ابرأ الى الله تعالي مما يسمى بلجنة ال(17) لصياغة مشروع الدستور واعتبرها غطاء لخيانة وطنية عظمى تستهدف تمزيق وتقسيم اليمن الى ستة اقاليم على اساس مناطقي ومذهبي وعيني عينك.
و في هذا السياق انصح كل من يحترم نفسه ويحب وطنه من اعضاء اللجنة ان يسارع الى الانسحاب من عضويتها كما انصح كل مكون سياسي له تمثيل فيها ان يسارع هو الاخر الى سحب ممثليه منها لا لشيء إلا لأن وجودهم في هذه اللجنة التي حدد سقف عملها “بالستة الاقاليم” وبمضامينها التمزيقية وفقا لوثيقة بن عمر لن يكون له اي دور ايجابي سوى القول كذبا وزورا بان اليمنيين وكل مكوناتهم السياسية قد وافقوا على تقسيم بلدهم وضمنوا ذلك في مشروع الدستور وهي كذبة كبيرة وخيانة وطنية كبيرة ايضا ومن يشكك في ذلك عليه فقط ان يقرأ مضامين وثيقة بن عمر في الفدرالية التمزيقية.
بالمناسبة القول بان اللجنة لن تقرر مصير اليمن وان الامر سيعود الى الشعب بالاستفتاء العام وله ان يرفض او يقبل بالأقلمة هو قول زائف ومغالطة مكشوفة اما لماذا ؟ فالان الاستفتاء المزعوم سيمرر المشروع حتما وسيطرح امام الناس خيار واحد هو “نعم” او “لا” وسيقولون “نعم” وان لم يقولوا فسيقولنهم كما قولوا اعضاء مؤتمر الحوار بالتصفيق وقوفا وبالتالي فاذا كان هنالك رفض للاقلمة والتمزيق فهو الان وليس غدا !
*تعطيل الحل !
المراهنة على الحلول الخارجية كانت سببا في تعطيل العقل اليمني عن ابداع اي حل دون ان يدرك المراهنون على الخارج بان الحل لا يمكن الا ان يكون يمنيا ! وحتى يدركون هذه الحقيقة ستظل اليمن من سيء الى اسوأ ومن هاوية الى اهوى وهكذا !
*عيب والله عيب
والله عيب اسود هذا الذي نحن فيه من الهوان والدونية وانتظار المجهول ….! لا ماء لا كهرباء لا بنزين لا ديزل لا جني لا عفري ومع هذا ولا حركة عيب والله عيب يا شعب اليمن.
*لا تتظاهروا نيابة عن الشعب دعوه يعبر عن نفسه ويدافع عن حقوقه المنهوبة او يتحمل مسئولية صمته ووقوفه متفرجا.
المظاهرات المنظمة لن تعيد الكهرباء ولا المشتقات النفطية دعوا الناس العاديين يخرجوا بطريقتهم وبحجارتهم حينها سيخافونهم وسيسمعون لأصواتهم اما مظاهراتكم المنظمة والمحزبة فلن يسمع لها احد.
*بالمناسبة عندما تتوقف الباصات وسيارات الاجرة عن نقل المارة من الشوارع ستنفجر المظاهرات الشعبية عارمة وبدون حدود.
*تغريدة
ما يعملونه اليوم باليمنيين يوجب اسقاطهم الف مرة احداهما بالأحذية !

زر الذهاب إلى الأعلى