أخبار وتقارير

“فيديو” فني لحام في الحديدة يحمل توجيهات بطول قامته تقضي بتوظيفه في موانئ البحر الأحمر و مدير المؤسسة يرفض استيعابه

يمنات – مجاهد القب
يحمل الشاب “محمد محمد يوسف سهل” منذ العام 2001م قائمة توجيهات لعدداً من مسئولي محافظة الحديدة ابتداء من محافظ المحافظة و انتهاءً بالوكلاء ومسئولي الشئون القانونية بالمحافظة.
و جميع تلك الأوامر قضت بتوظيفه ك”فني لحام” في الورش التابعة لمؤسسة موانئ البحر الأحمر بمحافظة الحديدة حسب تخصصه، الذي حصل عليه من المعهد المهني بمدينة الحديدة.
و طبقاً للوثائق التي قام الشاب “محمد سهل” بجمعها ورصها بطول قامته والتي أشارت إلى حاجة قسم الإدارة الفنية في مؤسسة موانئ البحر الأحمر لتخصصه ك”فني لحام” و بناءً على الاحتياج لتخصصه، وجه وزير النقل الدكتور واعد باذيب بتوظيفه، غير أن رئيس مؤسسة الموانئ الكابتن محمد أبو بكر، رفض ذلك متذرعاً بأنه يتلقى توجيهات التوظيف من الخدمة المدنية، في حين أن الوثائق التي يحملها الشاب “سهل” تكشف أن الكابتن محمد أبو بكر قام بالتمديد للمتقاعدين في أكثر من عام.
و أكدت الوثائق أن “ابو بكر” تعاقد مع العشرات بتوصيات من شخصيات حزبية ونافذين الأمر الذي أدى إلى حرمان الخريجين الجدد من مختلف التخصصات.
الشاب “محمد سهل” يحمل منذ ما يزيد عن عشرة أعوام تلك الأوامر ويضيف إليها كل توجيهٍ جديد يحصل عليه من أي مسئول.
و قال “سهل” ل”يمنات” إنه يعمل في الورش الخاصة ليومين ويصرف ما حصل عليه في باقي الأيام على مطالبته لمحافظ المحافظة وأغلب الأوقات يقوم جنود حراسة بوابة المحافظة بمنعه من الدخول.
و كان جنود أمن حاولوا منع مراسل “يمنات” من تسجيل حديثه، الذي يكشه مقطع الفيديو المرفق..
لمشاهدة الفيديو انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى