أخبار وتقارير

حميد الأحمر يطالب بتسليمه “تبة” في معسكر الفرقة مطلة على الحصبة وصوفان و مساعي لإقناع الرئيس من قبل قيادات عسكرية

يمنات
كشفت وكالة اخبارية محلية عن أسباب تأخير تسليم معسكر الفرقة الأولى مدرع المنحلة، إلى أمانة لتحويله إلى حديقة، تعرف باسم 21 مارس، طبقا لقرار جمهوري صدر بهذا الشأن في ابريل من العام المنصرم.
و طبقا لمصادر وكالة “خبر” يمارس القيادي في حركة الإخوان باليمن، الشيخ حميد الأحمر، ضغوطات من أجل تسليمه “تبة” تقع وسط المعسكر، و يشغلها حاليا موقعاً للدفاع الجوي، و تطل على أحياء الحصبة وصوفان بالعاصمة صنعاء، حيث تتواجد في هذه الأحياء منازل أولاد الأحمر.
و لم تكشف المصادر عن حاجة الأحمر لهذه “التبة” و طبيعة النشاط الذي سيمارسه فيها.
و كانت مصادر قالت في وقت سابق إن الأحمر، طالب بتسليمه التبة، لاستخدامها في أنشطة تجارية ضمن أنشطة الحديقة، مقابل ايجار يدفعه لأمانة العاصمة، على أن يظل استثمارها حصريا عليه، و كنوع من التأمين لمنازل أسرته التي تطل عليهم التبة.
و حسب وكالة “خبر” تحاول قيادة وزارة الدفاع ومستشار الرئيس هادي لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن، وكذا قيادة المنطقة العسكرية السادسة، تحاول إقناع الرئيس هادي بذلك وسط رفض قاطع من قبل الأخير.
و كانت مصادر إعلامية تحدثت في سابق عن توجه للاحتفاظ بالموقع والإبقاء عليه مركزاً للدفاع الجوي.
و ربما تكون أسباب تأخير تسليم المعسكر لأمانة العاصمة، بعد اعلان أمين العاصمة، عبدالقادر علي هلال، منتصف مارس الماضي، عن أنه سيتم تسليم مقر حديقة مارس خلال أسبوع، يرجع إلى ضغوطات الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى