فضاء حر

ازيلوا اسبابها يرحمكم الله

يمنات
مثلما قال ابناء عمران واعضاء مجلسها المحلي بان سبب الازمة والحرب هما محافظ المحافظة وقائد اللواء، نقول وباطمئنان بان ايقاف الحرب وحل المشكلة برمتها هي في اقالة المحافظ وقائد اللواء وتعيين بدلا عنهما من خارج دائرة الازمة والحرب فورا وبدون تأخير او تردد…
و الحقيقة ان حل اخر لا يأخذ بهذا الرأي ولا يعالج جذر المشكلة وسببها لن يعني سوى منح المتقاتلين فسحة من الوقت و”الراحة” لمزيد من الاستعداد والتحفز وبالتالي جعل الحرب التالية افدح ضررا واكثر دموية وقيل ايضا .. اصعب حلا !
القرار لا يزال بيد رئيس الدولة والقائد الاعلى للقوات المسلحة ولو انه نفذ ما وعد به مجلس محلي المحافظة حين التقاه في بداية الازمة لما وصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم..
سيدي الرئيس -المخول بحكمنا واقعا- هل تعرف بان هناك قضايا لا يمكن ان يحلها الزمن بل يفاقمها و لا يمكن جعل من كانوا سببا للمشكلة اداة لحلها .. و أن الامم – كل الامم- لا تتواطأ على قبول رجل واحد على قمة السلطة الا لمثل هذه الحالات بالذات !
يبقى ان اقول مرة ثانية وثالثة من يريد ان يوقف حرب عمران عليه ان يزيل اسبابها والا فهو مع استمرارها واتساعها نطقها وجعلها اكثر ضررا واصعب حلا..
*تغريدتان
1-الحديث عن الجماعات المسلحة في لحظة خوض الجيش لحرب الارهاب مع القاعدة هو حديث المناصرين للإرهاب من الباطن!
2- بالمناسبة الارهاب ليس جماعة مسلحة بل جماعة مفخخة.

زر الذهاب إلى الأعلى