فضاء حر

هجمات حضرموت .. رسالة اخوانية لانقلاب يسقط الدولة في ساعات

يمنات
الهجمات الأخيرة التي شنها مسلحو جماعة ” أنصار الشريعة” بقيادة الإرهابي عميل المخابرات القطرية جلال بلعيد المرقشي لم تكن هذه المرة إرهابا من ذلك النوع الذي عرفناه عن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، فهذه المجموعة الأكثر ارتباطا وتنسيقا بالتنظيم الدولي للإخوان
قدمت هذه المرة تمرينا عن قدره التنظيم في اسقاط مؤسسات الدولة في ساعات، في أكثر الرسائل السياسية حدة للرئيس هادي.
الهجمات بدأت باستهداف قيادة المنطقة العسكرية الأولى في غياب قائدها اللواء محمد الصوملي ومواقع القوات الخاصة الأمن العام وشرطة السير( المرور) وتزامنت مع سلسلة تفجيرات شهدتها المدينة في انحاء مختلفة، كانت في وقع الأمر تمرينا لإشغال قوات الجيش عن المخطط الرئيسي وهو اسقاط أكثر المرافق السيادية وتصوير مقاطع فيديو تبثها تاليا ” الجزيرة” تشيع لدى اليمنيين انطباعا بأن الحرب التي يقودها جيشنا الوطني فشلت في دك حصون القاعدة في محافظات أبين وشبوة والبيضاء.
استخدم الإرهابيون السيارات المفخخة والصواريخ المحمولة وقذائف أر بي جي والأسلحة الرشاشة لكنهم استخدموها بطريقه سيئة فقط ليحمل الهجوم بصمات التنظيم الإرهابي، أما الهدف الرئيسي فكان اشغال الجيش عن هجمات اخرى تستهدف السيطرة على اكثر مرافق الدولة السياسية، وتقديم صورة عن قدرة التنظيم شن عمليات انقلابية ذات طابع سياسي.
الهجمات الأساسية التي جند لها امير جماعة” أنصار الشريعة” جلال بلعيد، عدد من مقربيه تصدرها مطار سيئون والمصرف المركزي والمصرف التعاوني الزراعي ومكتب البريد العام ومقر قوات الامن العام والشرطة العسكرية وشرطة الدوريات، وغيرها.
اخفق الإرهابيون في اقتحام مطار سيئون، بعدما تصدى لهم جنود لحراسة مدعومين بالطائرات العمودية، في حين لم يجدوا مقاومة تذكر في بقية المواقع، وكذلك الحال مع المصارف والمرافق الحكومية التي تعرضت للتخريب واكثر من ذلك نهب أموال كبيرة من خزائنها، نقلت إلى خارج المدينة جهارا نهارا ربما بحراسة من القوات التي يديرها اللواء الصوملي.
حصل الإرهابيون على مكافأة هذه المرة حالهم كحال أي عصابات للسطو المسلح، لكن العملية كانت مكشوفة في العبارات التي كتبها الإرهابيون على الجدران وكانت موجه بشكل مباشر للرئيس هادي” اليوم هنا وغدا في صنعاء يا عبد ربه مهزوم هادي ” .
هذه العبارة كشفت ما يدور كما قدمت دليلا بأن هؤلاء الإرهابيين ليس لديهم اهداف سوى تنفيذ اجندات تحددها مخابرات التنظيم الدولي للإخوان.
مسلحو التنظيم لا يكترثون لكتابة دليل في مسرح الجريمة يقود اليهم ولا يمكن أن يحولوا هجماتهم إلى تصفية حسابات شخصية، لكن العقل المخطط اراد ذلك لتوصيل رسالة إلى هادي الذي يخضع لضغوط كبيرة من رموز التنظيم الدولي للإخوان المسلمين في مساعيهم الزج بالجيش في حرب مع الحوثيين بمحافظة عمران.
التنظيم الدولي للإخوان وفرعه اليمني( حزب الإصلاح) فقد كل أوراقه وصار يشعر بأنه يمضي نحو النهارية، ورغم الفشل الذريع الذي سجلته آلته الدعاية والإعلامية الضاربة قناة” الجزيرة ” واخواتها، في تشويه الحقائق واشاعة أن ما يجري في عمران قتال بين الجيش والحوثيين، إلا أنهم لم ييأسوا فبدأوا بتوجيه رسائل عملياتيه للرئيس هادي لإرغامه الزج بالجيش في حربهم العبثية الاخيرة في عمران.
قدمت هجمات السبت في سيئون دليلا اضافيا أن مصانع الإرهاب في مرافق الدولة العسكرية والامنية لا تزال تعمل ولا تزال تخطط وتقدم الدعم اللوجستي للإرهابيين وتسهل إجراءات انتقالهم وهو ما عبرت عنه التقارير الاميركية الأخيرة التي قادت إدارة أوباما لتمديد حال الطوارئ في اليمن ثلاث سنوات.
لكنها في المقابل شكلت محطة جديدة في الحرب على الإرهاب، إذ نقلت المواجهة ت محطة جديدة في الحرب على الإرهاب، إذ نقلت المواجهة إلى مربع جديد بدت فيه الوجوه القبيحة للإرهاب بصورة لا سابق لها كما وضعت اليمنيين جميعا في مواجهة مباشرة مع الإرهاب .
رموز الإرهاب المزروعة في مفاصل الدولة، لن تكف عن تخريب هذا البلد، ولن ينتهي جنونها عند حد الازمات والحروب، فمشروعها بالسيطرة على مفاصل الحكم وعلى موارد البلاد لا يزال أولوية لدى هذا التنظيم الإرهابي.
علينا أن نسأل الآن .. لماذا غاب اللواء الصوملي هذه المرة أيضا.. قبل أن يظهر ببيان سطر فيه بطولات من ورق.
ثم لماذا نهب الإرهابيون اموال المصارف هذه المرة واخذوا الصور وتركوا الدليل ورائهم ؟
علينا أن نسأل من هو المسؤول العسكري الذي يتعهد حماية أمير ” انصار الشريعة” وأين يقيم
ولماذا فشلت كل جهود قتله منذ حوالي عامين.
علينا أن نسأل عن القوة التي تنخر جسد هذا البلد ودفعت هذا الإرهابي للظهور علنا وسط مدينة سيئون حاملا علم القاعدة في وقت ضجت وزارة الداخلية بالبيانات التي تتحدث عن خططها الامنية وجهود ملاحقة الإرهابيين وتعقبهم.
أمراء الإرهاب المتقلدين مناصب رفيعة في مؤسسة الجيش يعرفهم الجميع، وهم الدعمين الرئيسيين لتنظيم القاعدة ويحصدون أمولا حراما بعدما اقفلت في وجوههم حنفيات النهب المنظم للثروة والمال العام.
هؤلاء لا يعنيهم الخراب وسفك الدماء الحاصل في البلاد قدر ما يعنيهم مواصلة الضغوط على الرئيس هادي وتخويفه.
ولعل اكثر الرسائل وضوحا من هذه الهجمات أن مصانع الإرهاب وجهت للرئيس هادي رسالة مباشرة بأن تكاليف حروبهم في عمران ستكون هذه المرة من الخزينة العامة.
لعل هذه التداعيات تقدم دليلا اضافيا على أن من يشعلون الحرب في عمران ويحاولون بكل وسيلة الزج بالجيش في هذه الحرب، ليسوا إلا إرهابيين وامراء حرب وعصابات للقتل والسطو المسلح.
من حائط الكاتب على الفيس بوك

زر الذهاب إلى الأعلى