أخبار وتقارير

القاعدة تسلم “8” جنود أسروا في مواجهات مع الجيش في شبوة لوساطة قبلية و تشترط عدم عودتهم لوحداتهم العسكرية

يمنات
قالت مصادر اعلامية أن تنظيم القاعدة في محافظة شبوة، شرق البلاد، سلم بعد ظهر اليوم السبت، جنود من الجيش و الأمن، تم أسرهم في مواجهات الثلاثاء الماضي، في مديرية الصعيد.
و حسب المصادر، أشترط تنظيم القاعدة، عودة الجنود إلى منازلهم، و عدم عودتهم لوحداتهم العسكرية و الأمنية.
و سلم الجنود الثمانية إلى الشيخ القبلي حديج بن سالم العولقي، الذي أكد ل”عدن الغد” أنه تسلم الجنود، موضحا بأنه سيتم تأمين وصولهم إلى محافظة مأرب ومن ثم ايصالهم كلا إلى محافظته.
و حسب الموقع، تم تسليم الجنود، بناء على وساطة قبلية، قام بها الشيخ “صالح بن فريد العولقي”.
و نشر “عدن الغد” أسماء الجنود الذين سيتم الإفراج عنهم، وهم أربعة جنود تم أسرهم بالقرب من منطقة رضوم ميفعة، و يتبعون سلاح المشاة، و هم: صابر عبدالله غالب شمسان الأشعري ، الرقم العسكري– 705023 جندي مشاة – موسى علي إسماعيل الجحدري جندي مشاه الرقم العسكري 711190 ، فريق صادق احمد العامري الرقم العسكري 705237 . إلى جانب تسليم أربعة من الجنود تم أسرهم بمفرق الصعيد يوم الثلاثاء الماضي، بينهم جندي من الأمن المركزي وهم فهد ثابت علي ناجي السامعي مساعد من سلاح المدفعية الرقم العسكري 459056 ،فؤاد ناجي سعيد محمد الحاج – الرتبة رقيب الرقم العسكري 492478 ،شاهر سيف ناصر احمد الجبري الرقم العسكري -682745 جندي مدفعية ، اكرم عبدالغني عبدالولي قاسم مجند بدون رقم- مدفعي ،مختار محمد سعيد سالم عثمان 200056 جندي امن مركزي.

زر الذهاب إلى الأعلى