أخبار وتقارير

صحيفة محلية تكشف معلومات جديدة عن زيارة وزير الدفاع إلى مديرية همدان و لقائه بطرفي الصراع

يمنات
كشفت يومية “الشارع” في عددها الصادر اليوم الأحد، أن زيارة وزير الدفاع، اللواء الركن، محمد ناصر أحمد، إلى مديرية همدان، صباح امس السبت، هدفت القاء بطرفي الصراع.
و نقلت الصحيفة، عن عضو في اللجنة الرئاسية، أن الزيارة عملت على امتصاص التوتر، و رتبت للتهدئة بين طرفي الصراع، و نقلت اتفاق الهدنة نحو التنفيذ على الأرض.
و حسب المصدر، التقى وزير الدفاع، بممثلي الحوثيين، في منطقة “سمينة” بالقرب من منطقة ضروان.
و ذكر المصدر، أنه كان على رأس ممثلي الحوثيين، الذين التقاهم وزير الدفاع، أبو علي الحاكم، القائد الميداني لجماعة الحوثي، و عبد الكريم أبو رأس.
و كشف المصدر، أن لقاءا أخر جمع وزير الدفاع، بممثلين عن الإصلاح، في منطقة بين “المعمر” و “تبة الكباب” في همدان.
و أشار المصدر، أن وزير الدفاع، خرج عند الحادية عشرة من صباح أمس السبت، بموكب كبير ضم اللجنة الرئاسية و اعضاء لجان العمل الفرعية الأربع، و عاد عند الثانية بعد الظهر.
و طبقا للمصدر، ناقش الوزير و اللجنة الرئاسية مع ممثلي الطرفين، أسباب تأخير تسليم المواقع للجان الوساطة، و إخلاء النقاط التي يتمركزون بها.
كما كشف المصدر، أن لقاء جمع مساء أمس في منزل وزير الدفاع، ممثلي الطرفين مع الوزير و اللجنة الرئاسية، و رؤساء اللجان الأربع الفرعية و الشيخ صالح بن شاجع، المشرف على عمل اللجان.
و حسب المصدر، حدد في الاجتماع، المواقع التي سيسلمها الطرفين، صباح غد الاثنين، بحيث يقدم ممثلوا كل طرف كشفا بالمواقع المطلوب اخلاؤها.

زر الذهاب إلى الأعلى