أخبار وتقارير

مسيرة في تعز ترفض زج الجيش في حرب عمران وتدعوا إلى محاربة الإرهاب والبدء من جامعة الإيمان ،وإلى إسقاط حكومة باسندوه والإخوان .

يمنات – أنس القاضي
خرج صباح اليوم الأربعاء، في مدينة تعز، جنوب العاصمة صنعاء، المئات من شباب الثورة و الناشطين في مسيرة حاشدة رفضاَ للزج بالجيش في الحرب الدائرة في محافظة عمران، شمال البلاد.
و في المسيرة التي انطقت من جولة ديلوكس، بشارع جمال وسط المدينة، و توجهت صوب مبنى المحافظة، رفع المشاركون لافتات تندد بالزج بالجيش في حروب الإخوان الخاصة.
و ردد المشاركون في المسيرة هتافات منها “يا زنداني يا كذاب ، أنتَ القاعدة والإرهاب ” و “يا علي محسن كم تكذب أنت والله مجرم حرب”..
و دعا المشاركون في المسيرة إلى إسقاط حكومة باسندوة، معتبرين أنها حكومة فاسدة، حيث رددوا “هذه الحكومة فاسدة ما فيش منها فائدة”.
كما رددوا هتافات تتهم الإخوان و بيت الأحمر باعاقة مشروع الدولة المدنية “يا مدنية وينك وينك بيت الأحمر بيني وبينك، حزب الإصلاح بيني وبينك “.
و دعا بيان صادر عن المشاركين في المسيرة، حصل “يمنات” على نسخة منه، إلى عدم الزج بالجيش و الأمن في الحرب الدائرة في محافظة عمران و أي حروب تحمل خلفيات حزبية، مؤكدين التزامهم بحيادية الجيش.
كما أكد البيان على الاستجابة للمطالب العادلة لأبناء عمران، و محاكمة القشيبي على جرائمه وإسقاط حكومة الفساد وتشكيل حكومة كفاءات تحقق أهداف ثورة 11 فبراير وتقضي الفساد.

زر الذهاب إلى الأعلى