أخبار وتقارير

حملة عسكرية لتعقب قاتل في مديرية الشراقي بمحافظة حجة

يمنات
قال مصدر امني بشرطة محافظة حجة ان عدد 6 أطقم عسكرية ماتزال تحاصر منزل المتهم في حادثة مقتل الشاب أشرف الحمة الذي لقي مصرعه عصر أمس، الأحد، علي يد مسلح قبلي ينتمي لقبلة “الشراقي” مسقط راس محافظ المحافظة اللواء علي بن علي القيسي.
و أكد المصدر ل”يمنات”، أن قيادة شرطة المحافظة توالي متابعتها مع مشائخ عزلة “الشراقي” لضبط المتهم وتسليمه للعدالة، لافتا الى تلقي الأمن وعودا من المشائخ للتعاون في ضبط المتهم.
من جانبه اتهم مقربين من اسرة القتيل الشاب “الحمة” ضباطا في ادارة امن المحافظة ينتمون قبليا الى قبيلة المتهم، بالحيلولة دون تمكن الشرطة، من إلقاء القبض على المتهم والقيام بتهريبه الى مكان مجهول عقب الحادثة مباشرة.
و طالب عدد من اقارب وجيران المجني علية السلطات المحلية والأمنية في حجة بسرعة ضبط المتهم وتقديمة للمحاكمة محذرين من ان اي تهاون او تقاعس في القضية، ما سيتسبب في اثارة فتنة بين اهالي المجني علية وقبيلة الجاني.
يذكر ان الشاب “اشرف الحمة” لقي مصرعه عصر امس متأثرا بطلقات نارية اصابت صدره من قبل مسلح قبلي من ابناء عزلة الشراقي التابعة لمدينة حجة.
و قالت مصادر محلية ل”يمنات” ان القتيل سقط صريعا اثناء مروره على دراجته النارية بأحد شوارع مدينة حجة المؤدية الى “الظاهر” الواقع بخط حجة – صنعاء، و ذلك عقب قيامه برفع احجار كان قد وضعها مسلحون قبليون بقصد قطع طريق خط حجة – صنعاء على خلفية مطالب خاصة بهم لدى السلطات المحلية بالمحافظة.
و ذكرت المصادر انه عقب قيام القتيل برفع الأحجار قام احد المسلحين ممن قاموا بقطع الطريق بإطلاق النار باتجاه الشاب “الحمة” فارداه قتيلا..

زر الذهاب إلى الأعلى