فضاء حر

ادامة رئيس مؤقت كلفته باهظة جدا جدا

يمنات
لو ظل الرئيس هادي مقتنعا بانه رئيسا انتقاليا “أي مؤقت ومشروط بمهام معينة” كما هو بالفعل لكان وضع اليمن افضل بكثير مما هو عليه اليوم على الاقل لأن الرجل حاول ان يعمل خلال فترة ولايته المحددة بعامين كل ما يمكن ان يترك انطباعا جيدا عنه في ذاكرة اليمنيين لكن الرئيس و يا للهول قرر – ولا ادري من نصحه بذلك – ان يكون رئيسا دائما وغير محدد الولاية الامر الذي جعله مشغولا بتثبيت ملكه وملك ابنائه من بعده في زمن غير مواتي وعلى حساب كل شيء وعليك ان تعمل ثلاثة خطوط حمراء تحت كل شيء لأنها كذلك فعلا وكل شيء تعني امن اليمنيين وكرامتهم ومعيشتهم ومستقبل بلادهم و و و الخ
يا رئيس هادي ألا تدرك بان محال جعل غير الممكن ممكنا و كلفته باهظة جدا جدا، الاكيد ان محاولة تثبيت رئيس مؤقت كرئيس دائم بدون شرعية دستورية ولا رضاء شعبي لا يمكن ان يتم الا بالفساد وشراء الولاءات ورهن قرار البلاد الوطني للخارج وهذا هو ما يحدث اليوم بالضبط!
اليدومي يهدد بالإرهاب
هل تتذكرون عندما هدد البلتاجي المصريين بالإرهاب في سينا، اذا لم يعد مرسي إلى الحكم، ها هو الاستاذ محمد اليدومي يهدد اليمنيين بتنظيم داعش الارهابي بعد سقوط عمران من ايدي القوى النافذة!
أي ان الارهاب بيد الجماعة تحركه فوق الناس عندما تشعر بالضعف او بالهزيمة ! ومثلما لم يسكت المصريين على تهديدات البلتاجي بل جعلوا منها اساس لوصم الجماعة بالعنف وبرعاية الارهاب فانه لا يصح ايضا ان تمر تهديدات اليدومي بالإرهاب الداعشي مرور الكرام وبدون حساب ولا عقاب.
هذا زعيم حزب كبير ونتائج تهديداته – يا قوم – تمس حياة كل اليمنيين ومستقبل ومصير اليمن نفسها.
لا ادري هل ينتظر اليمنيون حتى يطلق التجمع اليمني للإصلاح جناحه الارهابي علنا ورسميا وفقا لتهديدات الرجل المعلنة !؟
نغريدة
الدولة العلمانية هي الضامنة لحرية الاديان والمذاهب اما الدولة الدينية فستكون مهمتها الاولى هي استئصال وتطهير كل من يخالفها في العقيدة أو المذهب.

زر الذهاب إلى الأعلى