أخبار وتقارير

نقل القوات العسكرية المتمركزة في جبل ضين وهمدان إلى مقر الفرقة تمهيدا لتوزيعها و تحويل المعسكر إلى حديقة ونقل قيادة المنطقة السادسة إلى عمران

يمنات
قال ل”يمنات” شهود عيان، إن عربات نقل جنود و أليات عسكرية، دخلت معسكر الفرقة المنحلة، اليوم الأربعاء، قادمة من مديرية همدان، الواقعة شمال العاصمة صنعاء.
و أكدت مصادر محلية، إن تلك العربات و الأليات العسكرية، هي للقوات العسكرية التي كانت متمركزة في جبل “ضين” الاستراتيجي و مديرية همدان.
و حسب المصادر، عادت تلك القوات بتوجيهات قائد المنطقة السادسة، اللواء محمد الحاوري، و تم احلال قوات من اللواء التاسع بدلا عنها.
و طبقا للمصادر، سيتم سحب كافة القوات العسكرية المحسوبة على الفرقة المنحلة، من محافظة عمران، و استبدالها بقوات أخرى من الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة السادسة.
و نوه المصدر، إن تلك القوات التي عادت إلى معسكر الفرقة، سيتم توزيعها على بعض المعسكرات في عدد من المحافظات، تمهيدا لإخلاء معسكر الفرقة و تسليمه لأمانة العاصمة لتحويله إلى حديقة عامة.
و لفت إلى أنه سيتم نقل قيادة المنطقة العسكرية السادسة، إلى مدينة عمران، متوقعا أن يكون معسكر اللواء 310 مدرع، هو المقر الرئيسي للمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى