أخبار وتقارير

صحيفة: القاعدة ينشئ معسكر تدريبي جديد في منطقة العبر بحضرموت على الحدود مع السعودية بإشراف عناصر أجنبية

يمنات
كشفت صحيفة محلية، عن قيام تنظيم القاعدة في اليمن، بإنشاء معسكر تدريبي في منطقة حدودية مع المملكة العربية السعودية، تابعة لمحافظة حضرموت.
و نقلت يومية “اليمن اليوم” عن مصدر عسكري، وصفته ب”الرفيع” في محافظة حضرموت، شرق البلاد، إن عناصر تنظيم القاعدة أنشأت معسكراً تدريبياً في مديرية العبر بمحافظة حضرموت.
و حسب المصدر، أنشئ المعسكر في منطقة حدودية مع المملكة العربية السعودية.
و طبقا لما أوردته الصحيفة عن المصدر، يضم المعسكر 400 مقاتل من تنظيم القاعدة، بينهم أجانب يحملون الجنسيات العربية والأجنبية.
و أشارت أن العناصر العربية و الأجنبية، وصلت عبر البحر، إلى منطقة “تمنون” الساحلية، التابعة لمديرية الريدة وقصيعر.
و حسب ما أوردته الصحيفة، يختلف هذا المعسكر عن بقية معسكرات تنظيم القاعدة في البلاد، موضحة أن المعسكر يتوفر فيه أسلحة متطورة تم إدخالها قبل أسابيع إلى الأراضي اليمنية عبر البحر، من القرن الأفريقي.
و كشفت الصحيفة، إن قيادات بارزة في التنظيم، تحمل جنسيات أفغانستان وداغستان ومصرن يشرفون على تدريب العناصر الذين تم تجنيدها مؤخراً، بعد خسارة تنظيم القاعدة لأهم معاقله في محافظتي شبوة وأبين.
و قالت الصحيفة، إن معلومات استخباراتية رفعت لجهاز الأمن القومي، أكدت أن أغلب من شاركوا في عملية الاقتحام الأخيرة لمدينة سيئون، تلقوا تدريبات في المعسكر المذكور.
و كانت قبائل الصيعر، قالت في وقت سابق، و عقب تعرض مناطق تابعة للقبيلة في وادي هنين بحضرموت، لقصف الجيش، أن ما تتناوله الصحافة عن وجود عناصر القاعدة في مناطقها، تحريض يستهدف تحويل مناطقها إلى ساحة صراع.

زر الذهاب إلى الأعلى