أخبار وتقارير

وزير الدفاع يوجه بتجهيز “12” كتيبة عسكرية متنوعة من قوات الحرس الجمهوري المنحلة لإرسالها لحضرموت للمشاركة في حرب مرتقبة ضد القاعدة

يمنات
كشف صحيفة محلية عن ترتيبات تجريها وزارة الدفاع، لشن حرب على القاعدة في وادي حضرموت، شرق البلاد.
و نقلت يومية “الشارع” عن مصدر عسكري وصفته ب”الرفيع” أن وزارة الدفاع تجري ترتيبات لشن حرب واسعة ضد مسلحي تنظيم القاعدة في وادي حضرموت، شرق البلاد، التي تمكن مسلحو التنظيم فيها، خلال الفترة الماضية من تنفيذ عدة عمليات بينها اقتحام مدينتي سيئون والقطن ونهب مبالغ مالية كبيرة من مبنيي البريد وبنوك في المدينتين.
و حسب الصحيفة، أوضح المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه، ان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد وجه بعد مغرب امس الاول بتجهيز 12 كتيبة عسكرة متنوعة من قوات ما كان يسمى بالحرس الجمهوري، تمهيدا لنقلها الى حضرموت للمشاركة في الحرب المرتقبة ضد القاعدة.
و ذكرت الصحيفة، أن المصدر قال: الوزير وجه بتجهيز هذه الكتائب ال12 وتحريكها الى حضرموت وهذه الكتائب هي : 3 كتائب بي ام بي و3 كتائب مشاة و3 كتائب دروع و3 كتائب مدفعية.
و كان الوزير أحمد قد زار أمس مع محافظ حضرموت خالد سعيد الديني، مدينة تريم بوادي حضرموت، و التقيا أعضاء السلطة المحلية والمشايخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية، لمناقشة طبيعة الاوضاع الراهنة والمستجدات الامنية في محافظة حضرموت ومديرية تريم بوجه خاص.

زر الذهاب إلى الأعلى