أخبار وتقارير

عطل يضرب مولدا ضخما في المحطة الكهروحرارية بعدن بسبب خروج مفاجئ لمحطة مارب عن الخدمة

يمنات
تكررت أمس انقطاعات التيار الكهربائي في محافظة عدن، جنوب البلاد، حيث اخذ التيار ينطفئ لساعتين ويعود للخدمة ثلاث ساعات طوال اليوم، ما ادى الى ارتفاع حالة الغضب الشعبي، سيما و أن ارتفاع حدة الانطفاءات هذه، تأتي وسط جو شديد الحرارة.
و نقلت يومية “الشارع” عن مصدر مسؤول في فرع المؤسسة العامة للكهرباء بعدن، ان محطات التوليد المستأجرة الثلاث في المحافظة تأثرت بانقطاعات التيار الكهربائي في المحطة الغازية في مأرب، ولم تتمكن هذه المحطات الثلاث من العودة الى الخدمة بطاقتها الكاملة المتوفرة.
و أوضح المصدر ان مولدات المحطة الكهروحرارية في المحافظة تأثرت تأثرا بالغا جراء خروج المحطات المستأجرة عن الخدمة، امس الأول، الأمر الذي ادى الى انخفاض الطاقة الانتاجية للمحطة الكهروحرارية.
و قال مهندس مختص في المحطة الكهرو حرارية ان المضخات الخاصة بضخ المياه الى غلايات مولدات المحطة تأثرت جراء خروج المحطات الثلاث المستأجرة الامر الذي تسبب في انخفاض حاد في انتاج الطاقة الكهربائية من هذه المحطة، حسب “الشارع”.
و أكد للصحيفة فنيون في المحطة الكهرو حرارية الواقعة في منطقة الحسوة ان المولد الصيني التابع للمحطة، و الذي يعتبر المولد الرئيسي فيها خرج عن الخدمة صباح امس، بسبب انطفاء التيار في الشبكة الوطنية للكهرباء جراء خروج محطة مارب الغازية عن العمل.
و أوضح الفنيون ان خروج محطة مأرب الغازية بشكل مفاجئ اثر على المولد الصيني في المحطة الكهروحرارية في عدن، و أدى الى خروجه عن الخدمة ولم يتبق في الخدمة في هذه المحطة، الا المولدات الروسية الثلاثة والتي تنتج 50 ميجا فقط، و تسبب هذا الانخفاض بارتفاع حدة الانقطاعات الكهربائية في عدن حيث ينتج المولد الصيني 60 ميجا بمفرده.
و كانت جميع مولدات محطة المنصورة الكهربائية القديمة، توقفت عن العمل صباح امس الاول، بسبب عدم توفر مادة الديزل، الأمر الذي ضاعف من اشكالية انتاج الطاقة الكهربائية في المحافظة وزيادة انقطاعات التيار الكهربائي فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى