أخبار وتقارير

جماعة الحوثي تعلن عن مقتل “سعودي” من القاعدة بمعارك الجوف و8 من مسلحي الاصلاح ..”الأسماء”

يمنات
أعلنت مصادر مقربة من أنصار الله “الحوثيين” أمس عن مقتل عضوا في تنظيم القاعدة ، من أصول سعودية في الاشتباكات الدائرة في محافظة الجوف اليمنية.
ووفقا لما أورته شبكة “الجوف” الاخبارية المقربة من الحوثيين ، فقد مقتل / المدعو مشعل العتيبي ، الذي قالت إنه احد المتورطين في قضية تفجير سيارة مفخخة في مديرية “الغيل” بمحافظة الجوف ، قبل عدة أشهر ، واسفرت تلك العمليةعن استشهاد ثلاثة أشخاص بينهم طفلين وإصابة اثنين آخرين.
وأضافت الشبكة أن مشعل العتيبي ، من أصول سعوديه ويحمل جنسية يمنية واخواله “المحابيب”.
وفي وقت سابق يوم الاربعاء ذكرت شبكة اخبار الجوف ، أن ثمانية من مسلحي حزب الاصلاح قتلوا وأصيب عدد آخر في اشتباكات يوم الاربعاء بالقرب من منطقة “الخانق” ، بين جبل صلب ومفرق الجوف.
واوردت الشبكة ستة أسماء قالت انهم من القتلى وهم :
ناجي القعود الحرملي
ومبخوت ناجي عكيل
ودرم الحرملي
واحمد محسن وافي
وعابد عصدان
وهادي السعدي
كما أفادت أن عدداً من السكان قتلوا كذلك بالقرب من “الخانق” بمديرية “مجزر” .
– وكانت وكالة “خبر” للأنباء ، ذكرت أن اشتباكات عنيفة، تجددت الأربعاء، بين مسلحي جماعة الحوثي “أنصار الله”، ومسلحين آخرين تابعين للجان الشعبية الموالية لحزب الإصلاح، بمديرية الغيل بمحافظة الجوف (شمال اليمن)، والمناطق الحدودية بين محافظتي مأرب والجوف، مخلفة أكثر من 14 قتيلاً وعدداً آخر من الجرحى من الجانبين.
ونقلت الوكالة عن مصدر محلي قوله ، إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين في مديرية الغيل، نتج عنها مقتل 2 من أبناء قبيلة مراد وهما ينتميان إلى محافظة مأرب، وإصابة 5 آخرين من الموالين لحزب الإصلاح، وفي المقابل سقط قتلى وجرحى من جانب الحوثيين؛ لكن لم ترد إحصائية بذلك؛ نتيجة التعتيم عن ضحاياهم.
وأشار المصدر إلى أن قصفاً من جانب الطيران وقع بمنطقة الغيل في الساعة ال11 من صباح الأربعاء، واستهدف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، أسفر عن سقوط عدد من المصابين ، وتم نقلهم إلى صعدة بواسطة سيارات نوع “شاص”.
وفي المناطق الحدودية بين محافظتي مأرب والجوف، قال المصدر: “إن مواجهات شرسة اندلعت بين الجانبين في منطقة وادي الخانق الواقعة بين المحافظتين باتجاه منطقتي “مجزر” و”فرضة نهم”، أسفر عنها مقتل 4 وإصابة عدد آخر من الحوثيين، بالإضافة إلى مقتل 8 وإصابة 12 آخرين من القبائل الموالية لحزب التجمع اليمني للإصلاح”.
من جانبها ذكرت شبكة الجوف الاخبارية أن عدداً من الآليات العسكرية وكذا ” 6 قاطرات” محملة باﻷسلحة وصلت يوم الاربعاء إلى معسكر لعناصر حزب الاصلاح بمنطقة لبنات بمحافظة الجوف قادمة من محافظة مأرب.

زر الذهاب إلى الأعلى